المتهم حسن راتب خلال المحاكمة
المتهم حسن راتب خلال المحاكمة


فريد الديب: «حسن راتب مريض ويجب تبرئته».. وعلاء حسنين للقاضى: «عندى اعترافات خطيرة»

«الديب» يطالب بإخلاء سبيل حسن راتب بعد توغل «السرطان» في جسده

الأخبار

السبت، 08 يناير 2022 - 06:39 م

كتبت ميادة عمر:

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة تأجيل محاكمة رجل الأعمال حسن راتب وعلاء حسانين وآخرين، فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ «الآثار الكبرى» لجلسة 12 فبراير للطلبات.


وصدر القرار برئاسة المستشار خليل عمر وعضوية المستشارين مصطفى رشاد ومحمد شريف وعونى محمد محمد مطر وأمانة سر محمد عبدالعزيز وحمدى درويش.


وشهدت الجلسة فى بدايتها حالة من الشد والجذب بين المتهمين وحالة من البكاء أيضاً داخل القفص مرددين «نحن بريئون» وطلب علاء حسنين المتهم الثانى من رئيس المحكمة أن يدخله غرفة المداولة ليخبره باعترافين خطيرين بالغى الحساسية، ورد عليه القاضى فيما بعد، فى حين أنكر المتهمون التهم المنسوبة اليهم جميعاً.


وتحدث المحامى الشهير فريد الديب دفاع المتهم حسن راتب قائلا:« إن المتهم يعانى من مرض خطير، وكان يرجو نقله وهو تحت التحفظ إلى مستشفى حكومى على نفقته الخاصة حتى يتم علاجه» وتقدم الديب بطلب من النائب العام للموافقة على نقله المستشفى وتمت الموافقة.

 وقال إن المتهمين جميعا لم يسجنوا فى سجن عمومى ولكنهم يسجنون فى سجن مركزي، وفوجئ بتطبيق لائحة السجون، وتقدم بطلب آخر للنائب العام، وتمت الجراحة للمتهم الذى اثبتت ان المتهم تغلغل بجسده السرطان، وان هذا حرام لأنه لا يوجد أحد يحرص على معالجة المتهم حسن راتب ولذلك أطلب من هيئة المحكمة إخلاء سبيل حسن راتب وتبرئته حتى يستطيع استكمال شفائه .


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة