عثمان سالم
عثمان سالم


باختصار

عهد وميثاق

عثمان سالم

السبت، 08 يناير 2022 - 07:41 م

 

هل كنا فى حاجة لهذه الضجة التى أحدثتها تصريحات البرتغالى كارلوس كيروش حول عدم وجود بند فى عقده ينص على ضرورة الفوز بكأس الأمم الافريقية.. بالطبع لا.. لكن الرجل المحترف بالعقلية الأوروبية تحدث عما يخصه وكأنه ينبه للأسوأ فيما لو لم نحقق اللقب الثامن.. كان على د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة زيارة معسكر المنتخب مرتين وربما ثالثة وقد يسافر إلى الكاميرون لمزيد من الدعم المعنوى للفريق وجهازه فى بداية مشوار البطولة.. الوزير تحدث مع كيروش وجهازه فى المرة الأولى عن أهمية كرة القدم بالنسبة للمصريين فهى أشبه برغيف العيش أو السيجارة و»كباية الشاى». فالغالبية العظمى من الشعب تتعاطى اللعبة الشعبية الأولى.. وكم شاهدنا فرحة البيوت عندما حصلت مصر على الكأس القارية الكبرى أعوام ٨٦ و٩٨ و٢٠٠٦ و٢٠٠٨ و٢٠١٠..

وليس خافيا على أحد الحالة المزاجية التى تحدثها الكرة لدرجة أن يخرج الرئيس الراحل حسنى مبارك لاستقبال الفريق فى مطار القاهرة عام ٢٠١٠ وكان نجلاه علاء وجمال على طائرة الفريق فى رحلة العودة من انجولا. ومن المؤكد أن الكرة أصبحت جزءا من الاقتصاد بعد أصبحت صناعة ولنا فى النادى الاهلى خير مثال على شعبية النادى بألقابه العديدة سواء فى دورى الأبطال أو كأس السوبر الافريقى وقد فاز بهما مرتين على التوالى العامين الماضيين وهو يستعد للمشاركة فى بطولة العالم للأندية بالإمارات وما تقوم به الإدارة مع الجهاز الفنى لتحفيز اللاعبين اذا لم يتمكن النادى من الاستعانة ببعض نجومه فيما لو واصل الفريق مشواره فى المونديال الافريقى..

الوزير نقل للفريق والجهاز فى زيارته الثانية للمعسكر تحيات الرئيس السيسى وهى تعنى الكثير للاعبين بما معناه أننا ننتظر عودتكم بالكأس من ياوندى العاصمة الكاميرونية واكد رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولى على الدعم الكامل للفريق فى مهمته القومية.. وقد كانت كلمات النجم العالمى محمد صلاح بمثابة رسالة للرأى العام فى مصر ان المشاركة فى البطولة ليست شرفية لمجرد التواجد، ولكن عهد وميثاق من اللاعبين بالقتال على اللقب الذى يعنى الفوز به الابتعاد بالأرقام القياسية عن كل المنافسين والفوز يعنى الكثير للنجم العالمى الذى يبحث عن الأفضل فى العالم لان حصوله على المركز السابع فى استفتاء الاحسن كان ظالما له لانه كذلك بشهادة الجميع بمن فيهم المنافسون أنفسهم فلو حصد المنتخب اللقب يعطى صلاح الأمل فى التتويج بشرط أن يفوز ليفربول بدورى الأبطال الأوروبى بعد أن ابتعد عن المنافسة على الدورى الانجليزى. كيروش أدرك أهمية المنافسة على المونديال القارى رغم انه اعتبره استعدادا جيدا للمباراتين الفاصلتين فى تحديد الصعود من عدمه للمونديال العالمى.. وبدأ فى تحفيز اللاعبين بقوة بعد أن شعر ان الشعب والقيادة وحتى مجلس الاتحاد الجديد لن يقبلوا بغير منافسة قوية وبذل أقصى جهد سواء حصل أو لم يحصل على الكأس.. البطولة تأتى فى عام ميلاد جديد يأمل الجميع فيه بداية قوية فى كل شيء مثلما عشنا أسبوع الصعيد مع نهاية ديسمبر من افتتاح العديد من المشروعات القومية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة