منتخب السودان
منتخب السودان


مدير السودان يتحدث عن مواجهة غينيا بيساو ومصر ونيجيريا

رياض محمد جعيصة

السبت، 08 يناير 2022 - 09:47 م

قال ياسر الجعلي، مدير منتخب السودان، إن الفوز على غينيا بيساو ستكون في أولى مواجهات "صقور الجديان" في كأس أمم إفريقيا 2021 سيكون مفتاح التأهل إلى الدور التالي.

ويشارك المنتخب السوداني في أمم أفريقيا 2021 للمرة التاسعة في تاريخه، ويأتي في المجموعة الرابعة بجانب منتخب مصر ونيجيريا وغينيا بيساو.

ويفتتح منتخب السودان مشواره بالبطولة القارية يوم 11 يناير المقبل بمواجهة غينيا بيساو، ثم يواجه منتخب نيجيريا يوم 15 يناير، ويختتمها بمواجهة المنتخب المصري يوم 19 يناير.

وقال الجعلي في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للاتحاد السوداني لكرة القدم: «لا أريد القول إن منتخب غينيا كتاب مفتوح، لكن الكل هنا يعلم تماماً أن الخطوة الأولى في الاستمرار والتأهل للمربع الثاني من البطولة، مبني على الانتصار على غينيا بيساو، حتى الجهاز الفني يعمل مع اللاعبين ويحثهم على أن مفتاح العبور للدور التالي يبدأ من الفوز على بيساو».

وأضاف مدير المنتخب السوداني: «بالنسبة لنيجيريا ومصر، هما منتخبان نعلم إمكانياتهما العالية والجهاز الفني كذلك، وسيتعامل مع كل مباراة بحساباتها ووضعيتها، لكن المباراة الأساسية بالنسبة لنا هي افتتاح البطولة أمام غينيا بيساو».

وتابع: «نعلم تمامًا أن هنالك أربع منتخبات سيتأهلون كأفضل الثوالث من الست مجموعات، مع الفرق الأولى المتأهلة.. ولكن طموحنا لا يقتصر على التأهل كأفضل ثوالث، سنسعى إلى التأهل المباشر بإذن الله، ولكن خيار التأهل كأفضل الثوالث يبقى قائمًا، ونتمنى التوفيق لهؤلاء الفتية الذين نثق في أنهم سيظهرون بشكل مشرف للبلد، وتحسين الصورة السابقة».

وواصل: «تحدثنا مع اللاعبين وأوضحنا لهم بأن هذه البطولة فرصة لصقل مواهبهم وتجربتهم، وتقديم أنفسهم للجماهير، كما أنها ترفع من شأن السودان في تصنيف فيفا، وهو أحد الطموحات التي نستهدف تحقيقها، ونتحدث معهم كذلك في أنهم سيكونون نواة لمنتخب قادم وعليهم الظهور بأقوى ما يمكن».

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة