قومي المرأة بالمنوفية
قومي المرأة بالمنوفية


قومي المرأة بالمنوفية يدشن لقاء جماهيري وقافلة طبيه بأشمون    

محمد الشامي

الأحد، 09 يناير 2022 - 12:26 ص

قام فرع المجلس القومى للمرأه بمحافظة المنوفية، برئاسة د.سحر عبد الستار، أمام مقر المجلس بالمحافظة بعقد لقاء بالأهالي  بقرية أبو رقبة التابعة للوحدة المحلية بمركز ومدينة أشمون  للتبصير بدور الأسرة وتماسكها في استقرار المجتمع وأسس التربية السليمة والرعاية بالأبناء من خلال توفير مناخ صحي واقتصادي سليم وأهمية التنشئة السليمة باحترام الاخر  وغرس القيم والمثل في نفوس الأبناء. 

حضر اللقاء من مديرية الأوقاف بمحافظة المنوفية، الشيخ قاسم محمد جعفر والواعظتان  سناء موسي وانجبار محمد، كما شارك  عبد الخالق الخولي عضو المجلس  بإلقاء ندوة عن ملامح الجمهورية الحديدة. 

اقرأ أيضا| المنوفية في 24 ساعة | تفاصيل فصل 55 طالبا ومنعهم من دخول الامتحانات

وأقيمت على هامش اللقاء قافلة طبية بالتعاون مع جامعة مدينة السادات للكشف على السيدات والاطفال، وحضر اللقاء حوالي ١٠٥ من أهالي القرية من النساء والرحال والأطفال.

ومن جهة أخرى  نظمت الإدارة العامة للمشروعات البيئيه  بجامعة مدينة السادات مشروع بيئى تنموي متكامل لقرية كفر دنشواي مركز الشهداء محافظة المنوفيه وقد تضمن المشروع  ندوه توعويه عن  التغذيه السليمه لطلاب المدارس والقاها د .محمد منير سليمه مدير عام المشروعات البيىئيه.  

وتضمنت القافلة مشاركة المجلس القومى للمرأه فرع محافظة المنوفية  والذى قام بتدشين ندوه عن دور المرأه الديني في مكافحة الارهاب والتطرف والقتها  تيسير محمد  واعظه دينيه بحضور عبد الخالق الخولي المستشار الاعلامي للمجلس القومى للمرأه بالمحافظة. 

وشهد المشروع البيئي أيضا تدشين ندو عن الاسعافات الاوليه وكيفية تقديم بعض الإسعافات السريعة في اكثر من إصابه مثل الكسور والحروق والجروح والاختناق وغير ذلك وألقاها د.علي عبد الستار بالاداره الطبية، هذا وفى ذات السياق تم إطلاق قافلة طبية للقرية مع صرف العلاج بالمجان بالتعاون مع الإدارة الطبية في تخصصات الانف والاذن والعظام  والأطفال حيث تم خلالها فحص أجمالى270 حاله تضمنت 85 حاله انف واذن و 105 حالات أطفال و80 حالة عظام، كما شارك العشرات من اهالى القريه فى القافله بالكشف وصرف العلاج بالمجان وشارك اخرون فى الندوات التى دشنها المشروع البيئ بجامعة السادات 

ومن جانبه صرح أنور محمد عبدالعال منسق القافله ومقرر لجنة حقوق الإنسان بالمنظمة الدولية لحقوق الانسان ومكافحة الفساد، بان هذة القافلة تعد  الثالثة التي نظمتها جامعة مدينة  السادات لقرية كفر دنشواي وشهدت اقبالا من ابناء القرية. 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة