مكتبة سميرة موسى بزفتى 
مكتبة سميرة موسى بزفتى 


محافظ الغربية يشيد بجهود مبادرة «بشبابها هتكون جنة» لتزيين مكتبة سميرة موسى

شريف زرد

الأحد، 09 يناير 2022 - 01:00 ص

 

شهدت قرية سنبو الكبرى التابعة لمركز زفتى، تزيين وتجميل مكتبة سميرة موسى من خلال التعاون بين الوحدة المحلية بقيادة المهندس هاني الكفافي وفريق "بشبابها هتكون جنة" التطوعي، حيث تمت أعمال تنظيف المكتبة داخلياً ودهانها من الخارج، كما تم تقليم أشجار الحديقة ودهانها، بالإضافة إلى دهان السور الخارجي للمكتبة وتمهيد الطرق المحيطة بها. 

وأشاد محافظ الغربية، بأعمال تجديد وتطوير مكتبة سميرة موسى بما يليق باسم العالمة الجليلة الذي تحمله المكتبة، مشيراً إلى أهمية تضافر جهود الدولة ومنظمات المجتمع المدني والمتطوعين لتحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير قرى الريف المصري، كما وجه المحافظ بضرورة حث الطلاب والمواطنين على زيارة المكتبة والاستفادة من قراءة الكتب والفعاليات التي يتم تنفيذها بها وانتهاج التردد على المكتبة كأسلوب حياة.

اقرأ أيضا| بسبب السرعة الزائدة.. سيارة تقتحم سوبر ماركت بالمحلة الكبرى


كما أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية على دعم كافة المبادرات الشبابية التي تساهم مع المحافظة في التدوير الآمن والمستدام للمخلفات الصلبة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقِدَ مع ممثلي شركة "بلاستكة"، وهي إحدى الشركات الشبابية الناشئة في مجال إدارة المخلفات الصلبة، بحضور الدكتور محمد الحضري استشاري الأعمال بالمحافظة.

وخلال اللقاء استمع محافظ الغربية إلى شرح مفصل عن فكرة الشركة والدوافع التي جعلت الشباب يقبلون على تنفيذها وإخراجها بهذا الشكل الرائع الذي يحقق رؤية مصر ٢٠٣٠ ، إذ تسعى الشركة إلى التعامل مع التحديات المحلية لمحافظة الغربية في إدارة وتدوير المخلفات الصلبة بدءًا من الفصل والجمع المنزلي للمخلفات مروراً بإعادة التدوير وحتى التعامل مع انخفاض الوعي الثقافي الخاص بإعادة تدوير المخلفات.

ومن جانبه أشاد محافظ الغربية بفكر الشباب وعملهم وخاصةً أن فكرة المشروع قائمة على التعامل مع التحديات القائمة بتفعيل التكنولوجيا الرقمية من خلال تطبيق الهاتف المحمول الذي يتضمن إتمام عملية التجميع المنظم، مما يساهم في التقليل من الوارد اليومي من المخلفات بالمحافظة عن طريق جمع المخلفات. 
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة