البطولة الأفريقية
البطولة الأفريقية


البريميرليج الأكثر تضررا.. من الكان الأفريقى

آخر ساعة

الأحد، 09 يناير 2022 - 10:35 ص

صلاح دندش

أزمة فعلية تسببها البطولة الأفريقية المقرر أن تستضيفها الكاميرون خلال الفترة بين 9 من الشهر الجارى وحتى 6 فبراير المقبل.. للأندية الأوروبية وخاصة الإنجليزية حيث  يوجد ما لا يقل عن40 لاعبا سيغيبون عن فرقهم فى البريميرليج.. الأمر الذى جعل اكافب يقرر للاعبين الذين لديهم مباريات رسمية لأنديتهم الإنجليزية حتى3 يناير سيتم إطلاق سراحهم بعد المباراة الأخيرة خلال هذه الفترة يظلون مع أنديتهم للمشاركة فى هذه المباريات.

هناك 4 أندية ستستفيد من إقامة البطولة خلال موسم البريميرليج، نظرا لعدم تواجد لاعبين أفارقة بين صفوفها يشاركون فى البطولة وهى توتنهام، ليدز يونايتد، نيو كاسل ونورويتش. لكن الفرق الأكثر تضررا هى واتفورد به 5 لاعبين أهمهم إسماعيلا سار من السنغال و بيتر إتبو من النسور النيجيرية  وكذلك أرسنال أبرزهم إيميرك أوباميانج من الجابون ومحمد الننى من مصر وليفربول بالطبع محمد صلاح هداف البريميرليج وساديو مانى من السنغال والجزائرى رياض محرز من المان سيتى وإدوارد ميندى حارس مرمى تشيلسى، محمد تريزيجيه مهاجم استون فيلا وأشرف حكيمى مدافع باريس سان جيرمان والمغربى ياسين بونو حارس أشبيلية الأسبانى وعبد الصمد الزلزولى من البارسا وآخرون الذين يمثلون أدوارا ومحاور أساسية مع فرقهم.. وستضطر الأندية الإنجليزية خلال فترة غياب لاعبيها فى الدورى وبعض مباريات كأس الاتحاد الإنجليزى، إلى إيجاد حلول للاستمرار فى المنافسة، ونفس الحدوتة فى  الفرق الأخرى فى الدوريات الأوروبية المختلفة. 

ومن ناحية أخرى فإن التطور الرهيب الذى يشهده العالم حاليا فيما يخص تفشى كورونا، وتحور الفيروس وسرعة انتشاره، أمور لا تترك المسابقة فى مأمن وهذا واقع وينبغى انتظاره، والوفود المشاركة تعلم بذلك، وستتوخى الحذر طيلة فترة إقامة الكان، وأن هناك بروتوكولات صارمة جرى اعتمادها كما لن يسمح لوسائل الإعلام بالاقتراب من اللاعبين أو الاختلاط بهم، مع قيود مشددة داخل مقر إقامة كل منتخب، لكن لا أحد يستبعد حدوث إصابات فى صفوف اللاعبين أو مرافقيهم، أما المدربون الذين اعتادوا على تحضير تكتيكهم لنقاط ضعف وقوة منافسيهم، هذه المرة الخصم الأول والأكثر شراسة هو افتراضى ومتمثل فى كورونا.. وفى النهاية لابد أن نؤكد أن الحدث الأفريقى الكبير الذى يعد ثالث أكبر البطولات على الصعيد العالمى سيشهد تنافسا قويا ومثيرا بين المنتخبات المشاركة من أجل أن تطرق أبواب الحلم الأفريقى بحصد اللقب الغالى.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة