الراحلة المستشارة تهاني الجبالي
الراحلة المستشارة تهاني الجبالي


بعد وفاتها.. تعرف على وصية تهاني الجبالي لأسرتها

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 09 يناير 2022 - 12:28 م

كتب -عصام عمارة

أكدت زوجة شقيق الراحلة المستشارة تهاني الجبالي إنها فقدت أختا لها كانت السند لكل عائلة الجبالي في كافة المواقف ولا انسي مواقفها مع زوجي الراحل في مرضه حتى وفاته  وكانت دائما تهتم بأولادي هشام وحمدي الجبالي في كل مراحل الحياة.

وتابعت: فقد كانت بمثابة عامود الخيمة لنا وكانت محبة لمصر وبلدها ولم تتخلى عن أرائها أبدا وتصدت بكل قوة لخفافيش الظلام وأوصتنا جميعا بقراءة سورة ياسين في أيامها الأخيرة. 

اقرأ أيضاً| إنفوجراف| تهاني الجبالي.. امرأة تربعت على عرش القضاء

وأضاف زوج ابنة الراحلة تهاني الجبالي أنها كانت بمثابة الأم لنا جميعا وكان لدينا أمل كبير في شفاؤها من كورونا إلا أن أمر الله نفذ وربنا يرحمها ويصبرنا في مصابنا الأليم الله يرحمها.

وكانت مقابر عوارة بمدينة طنطا، قد شهدت  انهيار هدى الجبالي  شقيقة الراحلة المستشارة تهاني الحبالى، وانخراطها في البكاء، بالتزامن مع وصول جثمانها إلى المقابر،لدفنها بمثواه الأخير بمقابر أسرتها.

وأكدت شقيقتها، أن الراحلة كانت بارة بأهلها، ودائمة المساعدة للفقراء والأيتام حتى قبيل رحليها.

وكانت المستشارة تهاني الجبالي قد توفيت عقب إصابتها بالفيروس كورونا بعد رحلة علاجية بأحدي المستشفيات الخاصة بالقاهرة، وقد  ولدت الراحلة  لأسرة من إحدى محافظات شمال مصر الغربية حصلت على المركز الخامس على مستوى مصر فى شهادة الثانوية العامة ثم دخلت كلية الحقوق جامعة المنصورة وتخرجت منها العام 1973 ثم حصلت على دراستها العليا فى الشريعة الإسلامية والقانون الدستوري.

بعد تخرجها، عملت بالمحاماة لمدة 30 عام وهى محامية لدى محكمة النقض والمحاكم العليا حتى قرار تعينها كقاضية، تم انتخابها كأول عضوة فى المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب لتصبح بذلك أول سيدة مصرية وعربية تنتخب فى هذا المستوى بالاتحاد منذ تأسيسه فى عام 1944 م.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة