صورة موضوعية
صورة موضوعية


تشييع جثمان تهاني الجبالي لمقابر الأسرة بطنطا

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 09 يناير 2022 - 12:59 م

كتب عصام عمارة 
شيع المئات من أهالي مدينة طنطا جثمان المستشارة الراحلة تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستورية سابقا بحضور أسرتها وأقاربها والعديد من زملائه المحامين بمحكمة طنطا وعدد من قضاة مجلس الدولة بطنطا والذين تزاملوا معها في مهنة المحاماة لسنوات طويلة قبل التحقائها بالقضاء والعمل بالمحكمة الدستورية حيث أدى المشيعون صلاة الظهر على الجثمان وصلاة الجنازة بمسجد عوارة وحملها أقاربها وأبناء أشقائها إلى مثواها الأخير بمقابر الأسرة.

اقرأ أيضاً| محافظ الغربية ينعى المستشارة تهاني الجبالي

وكانت محافظة الغربية، قد نعت  ببالغ الحزن والأسى، المستشارة الجليلة تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا سابقاً، التي وافتها المنية في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، ويتقدم الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بخالص التعازي للشعب المصري ولأسرة الفقيدة، التي كانت مثالاً يحتذى به في الدفاع عن الوطن، داعياً المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته وأن يلهم أهلها الصبر والسلوان.


وكان جثمان الرحلة قد وصل إلى مسجد عوارة بطنطا لإقامة صلاة الجنازة بعد صلاة الظهر ودفنها بمقابر الأسرة حسب وصيتها حيث تردد على المسجد شقيقتها وأقارب ها وبعض قضاة مجلس الدولة للمشاركة في تشييع الجثمان وحرص المعزون على أداء العزاء إلى شقيقتها وأسرتها الذين تلقوا عزائها على المقابر عقب الانتهاء من دفن الجثمان.

أكدت زوجة شقيق الراحلة المستشارة تهاني الجبالي أنها فقدت أختا لها كانت السند لكل عائلة الجبالي في كافة المواقف ولا أنسى مواقفها مع زوجي الراحل في مرضه حتى وفاته وكانت دائما تهتم بأولادي هشام وحمدي الجبالي في كل مراحل الحياة فقد كانت بمثابة عامود الخيمة لنا وكانت محبة لمصر وبلدها ولم تتخلى عن أرائها أبدا وتصدت بكل قوة لخفافيش الظلام وأوصتنا جميعا بقراءة سورة ياسين في أيامها الأخيرة.


وأضاف زوج ابنة الراحلة تهامي الجبالي أنها كانت بمثابة الأم لنا جميعا وكان أملنا كبير في شفاؤها من الكورونا إلا أن أمر الله نفذ وربنا يرحمها ويصبرنا في مصابنا الأليم الله يرحمها.


وكانت مقابر عوارة بمدينة طنطا، قد شهدت انهيار هدى الجبالي شقيقة الراحلة المستشارة تهانى الجبالى، وانخراطها فى البكاء، بالتزامن مع وصول جثمانها إلى المقابر، لدفنها بمثواها الأخير بمقابر أسرتها.

وأكدت شقيقتها، أن الراحلة كانت بارة بأهلها، ودائمة المساعدة للفقراء والأيتام حتى قبيل رحيلها.

وكانت المستشارة تهاني الجبالي قد توفيت عقب إصابتها بالفيروس كورونا بعد رحلة علاجية بإحدي المستشفيات الخاصة بالقاهرة، وقد  ولدت الراحلة  لأسرة من إحدى محافظات شمال مصر الغربية حصلت على المركز الخامس على مستوى مصر فى شهادة الثانوية العامة ثم دخلت كلية الحقوق جامعة المنصورة وتخرجت منها العام 1973 ثم حصلت على دراستها العليا فى الشريعة الإسلامية والقانون الدستورى.

بعد تخرجها، عملت بالمحاماة لمدة 30 عام وهى محامية لدى محكمة النقض والمحاكم العليا حتى قرار تعينها كقاضية، تم انتخابها كأول عضوة فى المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب لتصبح بذلك أول سيدة مصرية وعربية تنتخب فى هذا المستوى بالاتحاد منذ تأسيسه فى عام 1944م.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة