تهاني الجبالي
تهاني الجبالي


تنسيقية شباب الأحزاب تنعي المستشارة تهاني الجبالي

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 09 يناير 2022 - 01:47 م

تقدمت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وكافة أعضائها، بخالص العزاء والمواساة لأسرة ومحبي المستشارة تهاني الجبالي، النائب الأسبق لرئيس المحكمة الدستورية، والتي وافتها المنية صباح اليوم.

 

وأكدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن المستشارة تهاني الجبالى، تعتبر إحدى رائدات العمل العام في العقدين الأخيرين، وتميزت بالمواقف الوطنية الواضحة والمشرفة، واستطاعت أن تخلد اسمها في تاريخ نضال المرأة المصرية.

وشيع المئات من أهالي مدينة طنطا جثمان المستشارة الراحلة تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستورية سابقا بحضور أسرتها وأقاربها والعديد من زملائه المحامين بمحكمة طنطا وعدد من قضاة مجلس الدولة بطنطا والذين تزاملوا معها في مهنة المحاماة لسنوات طويلة قبل التحقائها بالقضاء والعمل بالمحكمة الدستورية حيث أدى المشيعون صلاة الظهر على الجثمان وصلاة الجنازة بمسجد عوارة وحملها أقاربها وأبناء أشقائها إلى مثواها الأخير بمقابر الأسرة.

وكانت محافظة الغربية، قد نعت  ببالغ الحزن والأسى، المستشارة الجليلة تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا سابقاً، التي وافتها المنية في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، ويتقدم الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بخالص التعازي للشعب المصري ولأسرة الفقيدة، التي كانت مثالاً يحتذى به في الدفاع عن الوطن، داعياً المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته وأن يلهم أهلها الصبر والسلوان.


وكان جثمان الرحلة قد وصل إلى مسجد عوارة بطنطا لإقامة صلاة الجنازة بعد صلاة الظهر ودفنها بمقابر الأسرة حسب وصيتها حيث تردد على المسجد شقيقتها وأقارب ها وبعض قضاة مجلس الدولة للمشاركة في تشييع الجثمان وحرص المعزون على أداء العزاء إلى شقيقتها وأسرتها الذين تلقوا عزائها على المقابر عقب الانتهاء من دفن الجثمان.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة