تأهيل و تبطين ترعة العرايض
تأهيل و تبطين ترعة العرايض


بـ 23 مليون جنيه.. تأهيل وتبطين ترعة العرايض بالشرقية

سناء عنان

الأحد، 09 يناير 2022 - 01:49 م

قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بمتابعة أعمال تأهيل ترعة العرايض بزمام هندسة ري الإبراهيمية، وذلك للوقوف على معدلات الأداء ونسب التنفيذ بها، مؤكداً أن المحافظة تولي إهتماماً كبيراً بتطوير البنية التحتية ورفع كفاءتها وتسعي جاهدة إلى الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

وشدد المحافظ على الشركة المنفذة للمشروع بضرورة الإلتزام بالجدول الزمني المحدد للانتهاء من تنفيذ الأعمال مع مراعاة الجودة في العمل والمواصفات المحددة ووضع الحلول العاجلة لأي صعوبات قد تعترض أعمال التنفيذ، وتسليم المشروع ودخوله الخدمة الفعلية في الموعد المحدد لتعود بالنفع والفائدة على المزارعين.

اقرأ أيضا| محافظ الشرقية يُشيد بمجهودات مديرية القوى العاملة

وقال المهندس طارق اللبان رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري إلي أنه جاري تنفيذ أعمال تأهيل ترعه العرايض بزمام هندسه ري الإبراهيمية بطول 8 كيلومترات وذلك لخدمة زمام 2500 فدان وبتكلفة إجمالية 23 مليون جنيه، حيث بلغت نسبة التنفيذ 93%، وجاري مضاعفة الأعمال وتكثيف الورديات للإنتهاء من المشروع ودخوله الخدمة الفعلية طبقاً للجدول الزمني المحدد.


أوضح رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري أن أعمال التأهيل تشمل التبطين بالدبش بسمك 30 سم وأعمال خرسانية عادية بالطبقة السطحية بسمك 15سم والتبطين يشمل القاع والميول .


وأضاف رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري أن المشروع يُساهم في الحفاظ على المياه من الهدر وتحسين نوعيتها ويحقق عدالة التوزيع للمياه بين جميع المنتفعين ويعمل على حل مشكلة البطالة وإيجاد فرص عمل حقيقية للشباب حيث تعد مشروعات تأهيل وتبطين الترع من المشروعات كثيفة العمالة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة