صورة موضوعية
صورة موضوعية


رفع قمامة من قطعة أرض مخصصة لإنشاء مدرسة تجريبية للغات بقنا

أبو المعارف الحفناوي

الأحد، 09 يناير 2022 - 02:02 م

أنهت الوحدة المحلية لقرية أبنود برئاسة رفاعي عبداللاه رئيس القرية، رفع تراكمات الأتربة والقمامة بقطعة أرض قد جرى تخصيصها لإنشاء مدرسة تجريبية للغات بالقرية، والتي دام رفع التراكمات على مدار 7 أيام بالتنسيق والتعاون مع الجهود الذاتية من أهل القرية.

اقرأ أيضاً| سيارة المركز التكنولوجي المتنقلة تجوب قرى مركز قنا

وأوضح عبداللاه بأن المدرسة المزمع إنشاؤها تقام على مساحة 2100 متر بعدد 22 فصل، والتى تعتبر ثالث مدرسة تجريبية للغات بقرى مركز قنا، بعد مدرسة المخادمة التجريبية للغات التى يجري إنشاءه، ومدرسة القناوية التى جري تخصيص قطعة أرض بإنشائها، وقد جرى تسليمها إلى إدارة الأبنية التعليمية بمديرية التربية والتعليم بقنا، لبدأ الأعمال خلال الفترة المقبلة.

وتقدم بخالص الشكر والتقدير للقيادة السياسية واللواء أشرف الداودي محافظ قنا لإهتمامه الشديد بمنظومة التعليم بمحافظة قنا، وسعيه المشكور لسرعة إنهاء إجراءات المدرسة، كما أشاد بالجهود الكبيرة المبذولة من أهل قرية أبنود من خلال رفع تراكمات الأتربة والقمامة من موقع المدرسة، وسعيهم الدائم لتحسين المظهر العام للقرية وتقديم كافة الدعم لرفع الوضع العام للقرية.

وفي سياق مواز، تواصل الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا جهودها لمواجهة ظاهرة التسول بمدينة قنا وتوابعها وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتسولين، ومستغلين الأطفال بتلك الظاهرة، في ظل حرص وتوجيهات اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، وتنفيذاً لقرار 288 لسنة 2021.

وأوضح أشرف أنور رئيس مجلس المدينة، أن إدارات حماية الطفل، والمتابعة، والأزمات بالوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، تشن حملاتها بشكل دائم ومستمر بجميع شوارع وميادين مدينة قنا بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي ومديرية أمن قنا، وجميع الجهات المختصة، وأنه جرى تكليف جميع رؤساء القرى بمواجهة تلك الظاهرة بكل حزم.

وتابع بأن التسول ما هو إلا ابتزاز يرتدي عباءة الاسترحام، التي يجدها المتسولون فرصة لاستغلال عطف المواطنين عبر عدد من الميادين والإشارات مما يسيء للواجهة الحضارية لمحافظة قنا، علاوة أن بعض المتسولين يتخذون من التسول تجارة لجمع ثروات من المواطنين عبر استعطاف الأهالي بقصص وهمية.

وكانت الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، بالتعاون مع التضامن الإجتماعي،  نظمت حملة مكبرة بمحيط مسجد السيد عبدالرحيم القنائي، لرصد المتسولين وفحص الحالات المفترشة للأرصفة، والكشف على الحالة الاجتماعية لهم، للوقوف على المتربحين من التسول من عدمه، لإتخاذ كافة الإجراءات القانونية، مع تقديم يد العون للحالات المستحقه، في ظل حرص وتوجيهات اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، للتصدي ومكافحة ظاهرة التسول بكافة أشكالها، داخل مدن وقرى المحافظة.

و أوضح أشرف أنور رئيس مجلس المدينة، أن الوحدة المحلية تكرس الجهود اللازمة لمكافحة ظاهرة التسول والتصدي لها بشكل مستمر للقضاء عليها، للحفاظ على الواجهة الحضارية للمدينة.

وجاء ذلك بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي وكافة الجهات المختصة، وبحضور مبارك عبدالعاطي، مسؤول القانوني، وعلاء محمد، مدير إدارة حماية الطفل بالوحدة المحلية، وجمال محمد، وسعد سيد مدير إدارة المتابعة، مدير قسم الاشغال، وحنان فتحي، مأمور ضبط قضائي بمديرية التضامن الاجتماعي بقنا.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة