الرئيس السيسي خلال فاعلية الأقصر ..طريق الكباش
الرئيس السيسي خلال فاعلية الأقصر ..طريق الكباش


«مؤتمرات دولية».. جهود الدولة لانتعاش السياحة.. منتدى شباب العالم كلمة السر

مي سيد

الأحد، 09 يناير 2022 - 02:17 م

تبذل الدولة المصرية جهدا كبيرا في انتعاش الحركة السياحية الوافدة إلى مصر بعدة طرق مباشرة وغير مباشرة حيث الحملات الترويجية في الأسواق السياحية المختلفة تعتبر طرق مباشرة للتنشيط السياحة إما عن الطرق غير المباشرة متمثلة في المؤتمرات الدولية والفعاليات العالمية التي تزين صورة مصر بأجمل الصور مثل فعالية الأقصر.. طريق الكباش وحدث نقل موكب المومياوات الملكية.


تتجه أنظار العالم إلى مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء غدا لمتابعة إطلاق النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم الذي يعقد خلال الفترة (10 - 13) يناير الجاري بحضور ورعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي،والذي يعد خطوة هامة للترويج السياحي لمصر وخصوصا إلى مدينة السلام شرم الشيخ.


ومن جانبها  أكدت النائبة نورا على رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب أن أنظار العالم تتجه صوب مدينة شرم الشيخ، حيث الحدث العالمي المهم الذي ينتظره الشباب من مختلف أنحاء العالم وهو انطلاق منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة على أرض السلام بشرم الشيخ  خلال ساعات تحت رعاية وبحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدة أن منتدى شباب العالم إبداع من أروع الإبداعات التي ‏أسسها الرئيس السيسي، والذي يعكس مدى اهتمامه بالشباب وقضاياهم وطموحاتهم و‏يضعهم في صدارة أولوياته، وفتح آفاق حوار موسع بين شباب مصر والعالم وذلك بحضور الشباب من مختلف الدول، لمناقشة عدد من القضايا والموضوعات الحيوية الهامة التي تعكس ملامح الواقع الجديد بعد جائحة كورونا العالمية وتأثيرها على العالم.

وقالت النائبة نورا على، إن تنظيم مصر لمنتدى شباب العالم رسالة قوية للعالم بأن الدولة المصرية بلد سلام وازدهار وبلد الأمن والأمان والاستقرار ، كما أن هذا المنتدى العالمي فرصة كبيرة للترويج السياحي لمصر عالمياً في ظل تواجد آلاف الشباب من مختلف دول العالم من خلال التقاطهم الصور الجمالية لمصر ومعالمها الأثرية ومدنها السياحية ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضا :- الآثار تسابق الزمن للانتهاء من أعمال تطوير المتحف المصري الكبير


وأضافت رئيس سياحة النواب أن منتدى شباب العالم له إيجابيات كثيرة على مصر من الناحية الاقتصادية والسياحية وجذب مزيد من الاستثمارات وإقامة مشروعات جديدة مع دول أجنبية، خصوصا وأن مصر تمثل سوقا جاذبا في المنطقة وبارقة أمل للشباب بتوفير فرص عمل جديدة،  مما قد يبشر بالحد من مشكلة البطالة كما يزيد المنتدى من فرصة إرسال بعثات من الشباب المصري للخارج لتعلم التكنولوجيات الحديثة ومختلف المهارات والقدرات والتعلم واكتساب الأفكار في المجالات المختلفة وينمي قدراتهم على التفكير والإبداع والابتكار.

 
وقال الدكتور عاطف عبداللطيف، عضو جمعية مستثمري السياحة بجنوب سيناء، إن أنظار العالم تتجه إلى مدينة شرم الشيخ استعدادا لبدء فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة بمشاركة ممثلين عن 196 دولة بالعالم بفضل ما تقوم به الدولة ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة.

وأضاف عاطف عبداللطيف، أن انعقاد مؤتمر شباب العالم في شرم الشيخ من جديد سيجعل أنظار العالم تتجه إلى مدينة السلام ويسلط الضوء على معالمها السياحية والترفيهية ويضعها على خريطة المدن العالمية التي تحتضن سياحة المؤتمرات وتتمتع بإمكانيات تنظيمية وترفيهية وسياحية أيضا.

وأشار إلى أن الشباب المشاركين سيكونون متفاعلون على وسائل التواصل الاجتماعي وسينقلون أخبارا وصورا عن مصر عبر صفحاتهم على وسائل التواصل والسوشيال ميديا وكل هذا له مردود عالمي ويؤكد اهتمام مصر وقيادتها السياسية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي بالشباب، والتواصل مع شباب العالم وتواصل الحضارات والثقافات لأن الشباب هو الذي سيقود العالم في المستقبل.

ودعا عبداللطيف إلى استثمار هذا المؤتمر في التسويق لمميزات الالتحاق بالجامعات المصرية وكيف يمكن استقطاب شباب العالم للدراسة في مصر كما كان في الماضي واعداد برامج ومقترحات للراغبين للتعرف على الجامعات المصرية وما تقدمه وهذا سيكون له ايجابيات كبيرة منها ربط شباب العالم بمصر وحضارتها وكذلك الاستفادة منهم للتسويق لمصر عالميا بمختلف المجالات لانهم سيكونون بمثابة سفراء لمصر في بلادهم. 

وأوضح عبداللطيف، أنه يجب ان تستثمر الحكومة جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي وما تحققه مصر من ثقل سياسي عربيا وعالميا وما يتم من انجازات على أرض مصر ومشروعات عملاقة ومنتجعات سياحية على أعلى مستوى وكذلك تأمينات صحية وسيطرة على فيروس كورونا بشكل كبير وهذا لابد ان يتم استثماره في تسويق مصر على انها مؤهلة لاستقبال وتنظيم سياحة المؤتمرات وتسويق ذلك في تسويق مصر بهذا الشكل في مختلف البورصات والمحافل الدولية.

واقترح أن تقوم كل وزارة بعمل حصر من خلال أجندة بالمؤتمرات والمعارض الدولية التي هي معنية بها بالأساس طوال العام ويتم تجميع أجندة بالفعاليات والمؤتمرات العالمية من مختلف كل الوزارات والعمل على استهداف عدد منها لاستضافته وتنظيمه في مصر. 

وأكد أن مصر تتمتع بمدن عديدة لديها الكفاءة والقدرة على إقامة معارض ومؤتمرات عالمية مثل شرم الشيخ والقاهرة والعلمين ومدينة الجلالة وغيرها وكلها مؤهلة للجمع بين السياحة الشاطئية والترفيهية وكذلك الإمكانيات التي تمكنها من تنظيم مؤتمرات عالمية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة