حلمي النمنم
حلمي النمنم


النمنم: التاريخ لن يغفل الدور الوطني لـ «تهانى الجبالى»

حسين دسوقي

الأحد، 09 يناير 2022 - 06:46 م

نعي الكاتب الكبير حلمي النمنم وزير الثقافة السابق، المستشارة تهاني الجبالي والتي وافتها المنية اليوم متأثرة بفيروس كورونا.

وقال النمنم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفي مقدمة برنامج "صالة التحرير" والمذاع عبر قناة "صدي البلد"،:" المستشارة تهاني الجبالي كان لها مواقف وطنية معروفة".

وأوضح وزير الثقافة السابق،:"الإخوان تربصوا بالمستشارة تهاني الجبالي وأصدروا قانون خاص لإبعادها عن المحكمة الدستورية".

وأكمل الكاتب الكبير حلمي النمنم،:" التاريخ لن يغفل الدور الوطني للمستشارة تهاني الجبالي".

ومن ناحية اخرى نعى الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، المستشارة تهاني الجبالي، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا سابقًا، التي وافتها المنية فجر اليوم، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا، قائلًا: "إن الأثر الذي تركته تهاني الجبالي سيظل مؤلم للناس اللقطاء اللي باعوا بلدهم، وبيزعلوا من أي إنجاز يحصل في البلد، اللي بيزعلوا جدًا لما تدعي للرئيس ويموتوا وينتهوا لما أقول أنا شيخ السلطان".

 

وأضاف "الجندي"، خلال تقديمه برنامجه "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الأحد، أن الوقوف بصلابة أمام هؤلاء هو الحل، وسياسية منتصف العصا هو الحل، مشددًا على أن تهاني الجبالي كانت واضحة ومحددة انحازت للوطن ضد الخونة والمرتزقة والإرهابيين والعملاء، في حين البعض اختبأ، ويكفيها فخر أنها واحدة من العوامل الوطنية المخلصة التي ساهمت في حماية مصر.

أقرا ايضا     خالد الجندي: تهاني الجبالي إنحازت للوطن ضد تجار الدين والعملاء

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة