إيمان أنور
إيمان أنور


مصرية أنا

عيد الميلاد المجيد

إيمان أنور

الأحد، 09 يناير 2022 - 09:03 م

لا تزال احتفالاتنا مستمرة بعيد الميلاد المجيد.. ميلاد السيد المسيح.. رسول المحبة والسلام من رب العباد لعباده..
عيسى ابن مريم نبى الله.. ونفحة من روحه العظيمة.. ألقاها الى اعظم نساء العالمين.. وسيدة نساء الجنة.. مريم بنت عمران.. ليكون معجزة الله على الارض.. يحيى الموتى ويبرئ الأبرص ويشفى الاعمى بإذن الله.. وقبل ذلك كله يدعو للسلام والمحبة كما يريد الله تعالى.


ونحن كمسلمين جعلت عقيدتنا الإيمان بالمسيح عليه السلام جزءا أساسيا من إيماننا بسيدنا محمد عليه الصلاة والسلام ومن يكفر بعيسى يكفر بمحمد سلام الله عليهما.
من المناسب الحديث عن العلاقة التاريخية بين المسلمين والمسيحيين عبر العصور الضاربة جذورها فى التاريخ.


فأول قصة يذكرها التاريخ كانت الهجرة الى الحبشة.. وهى الهجرة الاولى فى الاسلام الى أرض النجاشى الملك المسيحي.. حيث امر رسول الله بالهجرة اليها قائلا: «لو خرجتم الى ارض الحبشة.. فإن بها ملكا لا يظلم عنده احد».. ووصف الحبشة وهى ارض مسيحية بأنها «أرض صدق».. وهذه إشارة لقوة الوشائج بين الطرفين.. والاحترام المتبادل بين الطرفين.. والاحترام المتبادل بين الديانتين.
والإشارات فى التاريخ كثيرة على قوة العلاقة بين المسلمين والنصارى.. كأصحاب رسالتين سماويتين.. وأصحاب مصير مشترك.. يعيشون على ارض واحدة ويبنون حضارة واحدة.
وفى عيد ميلاد السيد المسيح نقول لا بد للمسلمين والمسيحيين ان يتماسكوا ويتحدوا اكثر لمواجهة المؤامرات التى تستهدفهم جميعًا وتحاول التفرقة بينهم.
فى عيد ميلاد رسول المحبة والسلام نهتف.. سلام على الاقصي.. سلام على المهد.. سلام على القيامة..
الى كل اخوتى المسيحيين.. شركاء الوطن.. كل عام وأنتم بألف خير!.
● من ترانيم الميلاد:
المجد لله فى الأعالى
وعلى الأرض السلام
وبالناس المسرة

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة