أحمد طوسون
أحمد طوسون


أحدث روايات «طوسون»

حسنات الحكيم

الأحد، 09 يناير 2022 - 09:15 م

 

صدرت للأديب  أحمد طوسون رواية جديدة تحمل عنوان «بيلسان» عن دار الفاروق للاستثمارات الثقافية، والرواية هى الرابعة لأحمد طوسون بعد رواياته: «مراسم عزاء العائلة»، «تأملات رجل الغرفة»، «رقة القتل»، بخلاف إصداراته القصصية ورواياته اليافعة وكتاباته للطفل.

وتدور أحداث الرواية متواكبة زمنيا مع حراك التغيير الذى شهدته المنطقة العربية منذ 2011 حتى لحظتنا الراهنة، حيث يعشق الناس ويحبون ويرحلون ما بين نزوات الجسد وشفافية الروح وصراعات البشر والذكريات التى تصطحبهم فى أحلامهم وإحباطاتهم وكوابيسهم، ويتماهى بطل النص الروائى مع التغيرات الاجتماعية والسياسية التى تدور من حوله وتطاله رياح التغيير التى هبت على المنطقة، فيقرر السفر فى رحلة بحثه عن حرية لجسده ورغباته بينما روحه أسيرة قيود توارثها عبر الزمن.

من أجواء الرواية: ( مجنونة تلك البنت الصغيرة التى تدعى إلهام، أرسلت لى رسالة على الهاتف، إن وقعت فى يد «مرام» لن أخلص من شكوكها واستجواباتها، ووابل الأسئلة التى ستمطرنى بها، أنا الذى أبالغ فى الحذر والحيطة، قرأتُ الرسالة وأنا أتخفى كلص تحت الأغطية، «ما رأيك تأتى معى الثلاثاء، نذهب إلى القاهرة»، رفعت رأسى ونظرت ناحية «مرام» فوجدتها نائمة، تأملت عقارب الساعة التى تجاوزت منتصف الليل، ونهضت متسحبًا على أطراف أصابعى حتى لا تشعر بى «مرام»، خرجت إلى الصالة، فلفحنى الصقيع، بددته بإشعال سيجارة، والتقوقع كقنفذ يبحث عن الدفء فوق الأريكة، كتبت لها: «ولمَ الثلاثاء بالتحديد؟ « وضغطت على أزرار المحمول وأرسلتها، «عادي.. الثلاثاء إجازة.. فرصة نتقابل ونقضى اليوم مع بعض».. «سأفكر».. «لا تفكر كثيراً.. ستندم لو لم تأت».
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة