«الأخبار» تكشف تفاصيل مسرح شباب العالم
«الأخبار» تكشف تفاصيل مسرح شباب العالم


أغنية بمشاركة مصرية وأجنبية.. وعارض يقدم خدعًا سحرية

«الأخبار» تكشف تفاصيل مسرح شباب العالم

الأخبار

الأحد، 09 يناير 2022 - 09:17 م

تكشف «الأخبار» تفاصيل عرض مسرح شباب العالم المقرر تقديمه مساء اليوم ضمن فعاليات منتدى شباب العالم بشرم الشيخ بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى تحت إشراف المخرج خالد جلال.


يبدأ العرض مساء اليوم من الساعة الثامنة مساء ويستمر لمدة ساعة ونصف حتى التاسعة والنصف، وأشارت إلى أن عرض مسرح شباب العالم يبدأ بأغنية الافتتاح من إنتاج خالد جلال ويشارك فيها مجموعة من الفنانين المصريين وهم أحمد كيتار كملحن وموزع وأيضا مصطفى أبو رواش وإيمان الشريف وإيمى طه كمغنيين، بجانب فنانين أجانب من كل دول العالم مثل بارجواى وروسيا ونيبال والكاميرون.

كما يشمل المسرح أيضا عرض فرقة «نوجو لوجو» من جنوب أفريقيا وهم فريق كورال وراقصين يعيدون صياغة وتوزيع الأغانى العالمية بطريقة مبهجة ومختلفة، وأشارت إلى إن هناك عرض «مولا» وهو عبارة عن عارض أجنبى أصول مغربية سوق يقدم خدعا سحرية وعرضا متعلقا بالمنتدى باللغة الإسبانية.

وسيكون العرض الأساسى فى المسرح عبارة عن عرض «كنا واحد we were toghther» من إخراج خالد جلال وهو عرض مسرحى مدته 40 دقيقة والذى يناقش قضية تفريق العالم بسبب جائحة فيروس كورونا بعدما كان واحدا كما يناقش كيف تصرفت الإنسانية مع هذه الأزمة وإلى أين سوف تصل بنا الجائحة؟ وهل سوف تنتصر الإنسانية؟ أم أن الأزمات سوف تتمكن منا ولن تساعدنا كى نعود «زى ما كنا واحد»؟، وأشارت منة إلى أن العرض سوف تقدمه دفعات مختلفة من مركز الإبداع وجامعات مصر..

وسوف يشمل مسرح شباب العالم عروضا على مدار يومى الثلاثاء والأربعاء من خلال عروض مسرحية وحفلات هذا إلى جانب عروض اليوم الأول فى الافتتاح، وأشارت إلى أن ختام المنتدى لن يشهد حفلات أو عروضاً..

من جانبه أكد سيا بونج آن أحد المشاركين فى عروض افتتاح مسرح شباب العالم أن رسالة فرقته «نودولوفو يوث شوا» المرجوة من تقديم هذا العرض المسرحى هى التأكيد على أهمية أن يؤمن الشباب بنفسه وبقدراته وأحلامه..

 

وأضاف أن عدد الفريق الذى سيؤدى العرض مكون من 14 مؤديا من جنوب أفريقيا.. بدورها أكدت وان ديلة إحدى عضوات فريق نودولوفو يوث شوا أن الرسالة التى سيتم توجيهها من خلال العرض هى توجيه الشباب لكى يؤمنوا بأنفسهم وبقدرتهم على إحداث التغيير فى المستقبل ..

وصلت فرقة «نودولوفويوث شوا» الأفريقية الشهيرة من جنوب أفريقيا إلى مطار شرم الشيخ للمشاركة فى عروض مسرح شباب العالم، وهى فرقة تضم مجموعة من المواهب الشابة الرائعة التى تجمع بين الرقص والغناء. 


الفرقة كانت قد شاركت ووصلت إلى نهائيات برنامج اكتشاف المواهب الأشهر «America's got Talent»، كما أعادت الفرقة تقديم عديد من الأغانى العالمية بأسلوب فنى جديد.

اقرأ أيضا | عروض فنية دولية في افتتاح مسرح منتدى شباب العالم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة