الإعلامي وائل الإبراشي
الإعلامي وائل الإبراشي


«إعلامي» و«فنانة» و«مستشارة».. كورونا يحصد أرواح 3 شخصيات هامة في أيام

مصطفى لبيب

الأحد، 09 يناير 2022 - 09:18 م

خلال أقل من 3 أيام، حصدت كورونا أرواح 3 شخصيات عامة ومؤثرة في المجتمع المصري.

الشخصيات الثلاثة كان لهم دوراً هاماً في المجتمع المصري، رغم اختلاف مجالاتهم، وهو ما تسبب في حالة جزن وصدمة في المجتمع المصري.

الشخصية الأولي كانت الفنانة القديرة مها أبو عوف، حيث سيطرت حالة من الحزن على الوسط الفني بعد إعلان خبر وفاتها، بعد معاناة مع مرض سرطان الرئة، حيث أصيبت بالتهاب رئوي حاد يشتبه في أنه فيروس كورونا، ونقلت بسببه مؤخرا للعناية المركزة، داخل أحد مستشفيات القاهرة الجديدة حتى فارقت الحياة، عن عمر ناهز 65 عاما.

اقرا ايضا| «سرطان الرئة لم يبعدها عن الفن».. تفاصيل الأيام الأخيرة في حياة مها أبو عوف

ونعى عدد كبير من نجوم الفن، الفنانة مها أبو عوف، معبرين عن حزنهم الشديد على فقدانها، وتحولت صفحات الفنانين على وسائل التواصل الاجتماعي لسرادق عزاء، ممتلئ بمشاعر الحزن والأسى.

الشخصية الثانية، والتي توفت قبل الإعلامي وائل الإبراشي وهي المستشارة تهاني الجبالي النائبة السابقة بالمحكمة الدستورية،  وذلك عقب إصابتها بفيروس كورونا، وتعد المستشارة تهاني الجبالي أول  مصرية تتولى منصب في القضاء المصري، ولها مسيرة مهنية تفتخر بها جميع سيدات مصر والوطن العربي، وكانت أيقونة ضد الإرهاب.

وكانت قد حصلت على المركز الأول بين السيدات الأكثر تأثيرا في مصر لعام 2014 ، كما حصلت منفردة على نفس المكانة في 2015.

وفي أخر تصريح لها قبل إصابتها بفيروس كورونا، أشادت المستشارة تهاني الجبالي، النائب الأسبق لرئيس المحكمة الدستورية العليا، بالمبادرة التي طرحها الرئيس عبد الفتاح السيسي حول الاهتمام بضرورة الوعي، وقالت تهاني الجبالي، إن مبادرة الرئيس، تساعد على الفهم الوطني والديني من خلال الامتثال بالقيم الأصيلة، مضيفة أن أي شعب لا يتذكر هويته الوطنية لا يستطيع قراءة المستقبل.

اقرا ايضا| «تهاني الجبالي».. حياة مهنية مشرفة وأيقونة للدفاع عن المرأة ومحاربة الإرهاب

الشخصية الثالثة، وهو الإعلامي وائل الإبراشي  حيث أعلن  نجل شقيق الإعلامي الشهير وفاته، متأثراُ بإصابته بفيروس كورونا المستجد، والتي أصيب بها منذ شهور.

ومن عجائب القدر أنه قبل وفاته بـ 3ساعات، نعي وائل الإبراشي المستشارة تهاني الجبالي، التي وافتها المنية صباح اليوم، عقب تدهور حالتها الصحية، إثر إصابتها بفيروس كورونا.

وقال وائل الإبراشي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك ، " انا لله وانا اليه راجعون، توفيت منذ قليل المستشارة تهاني الجبالي"، حيث ارفق بالبوست صورة لدفتر عزاء الراحلة.

وسيطرت حالة من الصدمة والدهشة على وفاة الإعلامي وائل الإبراشي وذلك بسبب تحسنه من الإصابة بالفيروس.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة