صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


اتحاد مكافحة العدوى: متحور «أوميكرون» قد يكون بداية النهاية للجائحة

محمد البنهاوي

الأحد، 09 يناير 2022 - 09:25 م

قال الدكتور وائل صفوت، عضو الاتحاد الدولي لمكافحة العدوى، إن أزمة كورونا وعلم الوبائيات سيحظى بمناقشات عديدة بمنتدى شباب العالم؛ لكون الجائحة أثرت على الغذاء والبيئة وغيره من القطاعات التي تمثل جزءا من التنمية المستدامة.


وأضاف "صفوت"، خلال حواره مع برنامج "المشهد" تقديم الإعلامي نشأت الديهي والإعلامي عمرو عبد الحميد، المذاع عبر فضائية"TEN"، اليوم الأحد، أن ليس جميع متحورات كورونا شر، ومتحور "اوميكرون" قد يكون بداية النهاية للجائحة، فالمتحور عبارة عن فيروس ضعيف أو فيروس ميت وقد يكون بمثابة لقاح طبيعي للوقاية من الإصابة. 


وتابع عضو الاتحاد الدولي لمكافحة العدوى، أننا مقبلين على أوبئة كثيرة، وجميع الامراض التي انتشرت جاءت نتيجة الزحام والتلوث والاحتباس الحراري والذي يؤثر على الصحة والمناعة الذاتية للشخص ويجعل الفيروسات أكثر كفاءة في تغلبها على الجسم، موضحًا  أن هناك العديد من التحورات لكورونا ولكن جميعها في اتجاه إضعاف الفيروس، مشددًا على أن الدولة والعالم اجمع أصبح أكثر قدرة على التعامل مع الجائحة، منوهًا بان المنتدى يكون بمثابة مشهد مصغر لتعامل العالم مع جائحة كورونا وكيفية التعايش معه.
ونوه، بأنه على الشباب أن يتحدث عما اتجه له العالم بعد كورونا، وتطبيق التحول الرقمي في مجال الصحة، مشيرًا إلى أنه يمكن التغلب على الكثير من المشكلات من خلال الصحة الرقمية والطب عن بعد.

إقرأ أيضاً .. «إعلامي» و«فنانة» و«مستشارة».. كورونا يحصد أرواح 3 شخصيات هامة خلال أيام

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة