جانب من تدريبات السنغال استعداداً لمواجهة زيمبابوى
جانب من تدريبات السنغال استعداداً لمواجهة زيمبابوى


مواجهات في «أفريكانو 33»| صدام ناري بين المغرب وغانا.. والسنغال ضد زيمبابوي

الأخبار

الأحد، 09 يناير 2022 - 10:22 م

 

كتب محمد حامد

تقام اليوم 4 مباريات فى إطار منافسات الجولة الأولى بالمجموعتين الثانية والثالثة من دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية «أفريكانو 33».. فى الثالثة عصرا تبدأ لقاءات المجموعة الثانية بمواجهة السنغال مع زيمبابوى فى افتتاح مباريات المجموعة الثانية على ملعب كويكونج بمدينة بافوسام، وتُستكمل مباريات المجموعة فى السادسة مساءً بلقاء غينيا ومالاوى

أما مباريات المجموعة الثالثة فتبدأ بمواجهة المغرب مع غانا بالسادسة مساءً، وتستكمل بلقاء جزر القمر مع الجابون فى التاسعة مساء، حيث تعد اهم مباريات اليوم مواجهة المغرب مع غانا، التى ستكون أشبه بنهائى مبكر بين مدرستين لهما باع كبير فى القارة السمراء .

يقود المنتخب المغربى البوسنى وحيد خليلوزيتش الذى تتوجه إليه الأنظار انتظارا لما سيحدث فى الكان بعدما استبعد حكيم زياش نجم تشيلسى ونصير مزراوى ظهير آياكس لأسباب انضباطية، لذا سيكون هناك تحفز من الجماهير والإعلام المغربى حال عدم تقديم بداية جيدة تليق بإمكانات أسود الأطلس.

وتحتوى تشكيلة أسود الأطلس على عدد من النجوم على رأسهم أشرف حكيمى ظهير باريس سان جيرمان، يوسف النصيرى وياسين بونو ومنير الحدادى ثلاثى إشبيلية الإسبانى ونجوم أخرى قادرة على قيادة الأسود لبداية منتظرة ومرتقبة من قبل الجماهير المغربية.

فى المقابل يدخل المنتخب الغاني لقاء اليوم راغباً فى استعادة أمجاده خاصة أنه بعيدا عن التتويج القارى منذ فترات بعيدة  يقوده فنيا المدرب الصربى ميلوفان راجيفيتش الذى يتولى مهمة النجوم السوداء للمرة الثانية، الأولى وصل من خلالها بالغانيين إلى دور الثمانية بكأس العالم 2010 الذى أقيم بجنوب أفريقيا.

وتعد تشكيلة غانا مليئة بالنجوم على رأسهم جوردان آيو مهاجم كريستال بالاس، توماس بارتس لاعب آرسنال، دانييل آمارتى لاعب ليستر سيتي.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة