هجوم مسلح على منتخب توجو فى بطولة 2010 ووقع ضحيته المسئول الإعلامى والمدرب المساعد والسائق
هجوم مسلح على منتخب توجو فى بطولة 2010 ووقع ضحيته المسئول الإعلامى والمدرب المساعد والسائق


غرائب بطولة «الأدغال»

الأخبار

الأحد، 09 يناير 2022 - 10:29 م

لا تكفّ بطولة أمم فريقيا عن مفاجأة متابعيها بأحداث غريبة نادرًا ما تحدث خارج حدود القارة، أبرزها توعّد رئيس دولة غينيا للاعبى منتخبه بإعادة الأموال التى صُرفت عليهم حال خسارتهم للكأس، وهجوم إرهابى أجبر منتخب توجو على الانسحاب، ورقصة حارس الكونغو الديموقراطية التى تم طباعتها على الملابس فيما بعد، بالإضافة إلى القميص الأبيض الشهير لهيرفى رينارد مدرب المنتخب السعودى الحالي.


أثار تصريح رئيس دولة غينيا المؤقت العقيد مامادو دومبويا للاعبيه موجة من التعليق بعد رسالته لهم أنهم أمام خيارين خلال بطولة كأس أمم إفريقيا المقبلة بالكاميرون، إما الفوز بالكأس أو إعادة الأموال التى صرفتها الدولة عليهم.


وهوجمت حافلة منتخب توجو أثناء تواجد الفريق فى نسخة 2010 من البطولة التى أقيمت فى أنجولا.. وأعلنت جماعة «جبهة تحرير كابيندا» التى تطالب بانفصال منطقة كابيندا عن أنغولا مسؤوليتها عن الحادث الذى وقع ضحيته المسؤول الإعلامى للفريق، والمدرب المساعد وسائق الحافلة.


كما ظهر منتخب الكاميرون حامل لقب البطولة عام 2000 بزيّ أثار جدلًا كبيرًا خلال نسخة 2002 بعدما ارتدى لاعبوه قمصانا بدون أكمام .


كما قال هيرفى رينارد كنت أحرص على ارتداء القميص الأبيض دائمًا وفى أمم إفريقيا 2010 خسرنا (منتخب زامبيا) من الكاميرون وكنت أرتدى حينها قميصأ أزرق، وقررت بعد تلك المباراة عدم خلعه أبدًا» وفاز رينارد وهو يرتدى قميصه المحبب ببطولتى أمم إفريقيا 2012 و2015 مع منتخبى زامبيا وساحل العاج ليصبح أول مدرب فى تاريخ إفريقيا يتوّج ببطولة الأمم رفقة منتخبين مختلفين .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة