مسابقة في حفظ القرآن الكريم وشرح كتاب الأربعين النووية بين مدارس الأقصر
مسابقة في حفظ القرآن الكريم وشرح كتاب الأربعين النووية بين مدارس الأقصر


مسابقة في حفظ القرآن الكريم وشرح كتاب الأربعين النووية بين مدارس الأقصر

محسن جود

الإثنين، 10 يناير 2022 - 07:19 ص

نظم توجيه التربية الإسلامية واللغة العربية بمديرية التربية والتعليم بالأقصر، بقاعة المؤتمرات الدولية صباح اليوم، مسابقة فى حفظ وتعلم القرآن الكريم تشمل إدارات الأقصر التعليمية السبع.

حضر الاحتفالية محمد عبد القادر نائب محافظ الأقصر لتسليم الجوائز لحفظة القرآن الكريم لعام 2021/ 2022  والدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر.

واالمسابقة مقسمة إلى ثلاث مستويات، المستوى الأول من الجزء 28 وحتى 30 مع جودة التلاوة وتفسير الأجزاء بالإضافة لكتاب الأربعون النووية للحديث الشريف، والمستوى الثانى من سورة يونس وحتى سورة الناس 30 مع جودة التلاوة وتفسير الأجزاء، بالإضافة لحفظ من 1 وحتى الحديث الـ20 من كتاب الأربعون النووية، أما المستوى الثالث حفظ القرآن الكريم من سورة القصص وحتى سورة الناس 30 مع جودة التلاوة وتفسير الأجزاء، وحفظ الأحاديث من 1 وحتى 10 من كتاب الأربعون النووية، وشمل المتسابقون جميع مراحل التعليم من الابتدائى وحتى الثانوى العام والفنى.


ومن جانبة قال نائب محافظ الأقصر، إن خير الكلام كلام الله، وخيركم من تعلم القرآن وعلمه، وأن هؤلاء الطلاب حفظة كتاب الله هم من ترتقى بهم الأمة ونأمل أن نراهم في أعلى مكانة فلقد حباهم الله بميزة حفظ كتابه، كما شكر القائمين على العمل من محفظين لكتاب الله ومنظمين للمسابقة، وأن مديرية التربية والتعليم توصل رسالة للمجتمع بتنظيم هذه المسابقة التى تكون نهايتها خير طريق.


وخلال الحفل تم تكريم جميع الطلاب الفائزين والمشاركين بالمسابقة، كما تم تكريم نائب محافظ الأقصر ووكيل وزارة التربية والتعليم وموجهين التربية الإسلامية واللغة العربية.

اقرأ أيضا | إعلان نتائج مسابقة أوائل الطلبة في مدارس القرنة بالأقصر

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة