لوران دى بوك رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة فى مصر
لوران دى بوك رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة فى مصر


رئيس منظمة الدولية للهجرة: منتدى الشباب فرصة للتواصل مع كبار صانعي القرار

رضا خليل

الإثنين، 10 يناير 2022 - 10:17 ص

قال لوران دى بوك، رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في مصر، إنه يحرص على حضور فعاليات منتدى شباب العالم للمرة الثانية، مشيرا إلى أن المرة الأولى كانت عام ٢٠١٩.

اقرأ أيضا| أستاذ علاقات دولية يكشف تفاصيل منتدي شباب العالم | فيديو

وأضاف "لوران"، خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على فضائية "الأولى المصرية" اليوم الاثنين، أنه يرى مدى أهمية المنتدى في تسليط الضوء على القضايا العالمية، وكذلك التحديات التي تواجهها شباب اليوم.

وأشار إلى أننا نعمل على رفع وعى الشباب، ونحذرهم من مخاطر الهجرة غير المنتظمة، لافتا إلى أن هناك من يستغل الشباب الصغير ليحصل على أموالهم باعتبار أن الهجرة حل سريع، لذلك نعمل على توعيتهم لحمايتهم من تجار البشر أو المهربين.

وعلى جانب آخر، تنطلق فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، اليوم الإثنين، بحضور ورعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء، وذلك في الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022.

المنتدى تجربة عمرها 3 سنوات، خطفت أنظار العالم أجمع إلى مدن مصر، لم يتوقف قطارها عند المحطة المحلية بل جاب القارات ليحمل مئات الشباب من مختلف الدول، ليستقر منتدى شباب العالم مرة أخرى على أرض مصر.

فعاليات المنتدى في نسخه الثلاث الماضية التي بدأت منذ العام 2017 واستمرت لعامين آخرين هما 2018 و2019، شهدت طرح مجموعة جديدة ومتنوعة من القضايا والتحديات على طاولة النقاش بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وعددٍ من صناع القرار حول العالم.

كانت البداية في 25 أبريل 2017، عندما عرض مجموعة من الشباب المصري، خلال المؤتمر الوطني للشباب بالإسماعيلية، مبادرتهم لإجراء حوار مع شباب العالم.

وعلى الفور استجاب الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأعلن دعوته لجميع الشباب من مُختلَف دول العالم، ليعبّروا عن آرائهم وعن رؤيتهم لمستقبل أوطانهم وللعالم أجمع.

عُقد منتدى شباب العالم لأول مرة في نوفمبر 2017، حيث شارك شباب من جميع أنحاء العالم في محفَل دولي ثري وشاب، للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات، في حضور نُخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة. 

ومنذ ذلك الحين، أصبحت الفرصة متاحة أمام الشباب للتواصل مع كبار صانعي القرار، والتواصل مع شباب واعدين من المنطقة ومن كل أنحاء العالم، عازمين على جعل العالم مكاناً أفضل للجميع. 

وفي المنتدى، شارك مجموعة متنوعة من الحضور؛ بما في ذلك رؤساء الدول والحكومات، والقادة الشباب الدوليين، والشباب الملهم في مُختلَف المجالات، والشخصيات الدولية البارزة ومجموعات شبابية من جميع أنحاء العالم.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة