قافلة طبية بقرية داقوف مركز سمالوط بالمنيا 
قافلة طبية بقرية داقوف مركز سمالوط بالمنيا 


قافلة طبية لأهالي قرية داقوف بالمنيا 

وفاء صلاح

الإثنين، 10 يناير 2022 - 12:25 م

نظمت مديرية الصحة بالمنيا، اليوم  الاثنين ، قافلة طبية علاجية في قرية  داقوف بمركز سمالوط  على مدار اليوم وغدا الموافقان 10 و 11 يناير الجاري، وذلك في إطار الاهتمام بمواطني المحافظة، وتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج لهم بالمجان.

وأوضح الدكتور محمد نادى  وكيل وزارة الصحة بالمنيا، ان القافلة ستضم العديد من التخصصات منها "الأطفال - الباطنة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر"، أنف وأذن وحنجرة وكشف نساء وتنظيم الاسرة مشيرا إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق محافظة المنيا.

اقرأ أيضا| «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية لأهالي قرية داقوف اليوم

وأضاف وكيل وزارة الصحة أن فرق التواصل المجتمعي قدمت التوعية الصحية للمواطنين بمراكز ومدن المحافظة، من خلال حملات ضمن القافلة وذلك في إطار حرص الوزارة على نشر الوعي الصحي لدى المواطنين بالإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا بالتزامن مع احتفالات الاخوة الاقباط بعيد الميلاد المجيد بما يساهم في خفض معدل الإصابات ورفع الوعي الصحي لدى المواطنين بفيروس كورونا.


مشيرا إلى أنه تم نشر فرق التواصل المجتمعي بالمحافظة بالتنسيق مع إدارة الثقافة الصحية  لتكثيف حملات التوعية الصحية بمختلف مراكز ومدن محافظة المنيا واضاف أن الفرق تجوب مختلف أنحاء المحافظة، حيث قامت  بالمرور في الشوارع والميادين وكورنيش المنيا، لتقديم التوعية الصحية للمواطنين بالإجراءات الوقائية والاحترازية لفيروس كورونا المستجد.


ومن جانبه اوضح الدكتور ولاء أحمد مدير إدارة الثقافة الصحية ، أن فرق التواصل المجتمعى تقوم بحملات لتوعية المواطنين فى الحفاظ على التباعد الاجتماعي، والتواجد في أماكن جيدة التهوية، لافتًا إلى أنه يتم تقديم شرح عملي للمواطنين بكيفية أرتداء الكمامة بطريقة صحيحة وكذلك كيفية التخلص منها بشكل آمن بعد استخدامها.

 و تشمل أيضًا تعريف المواطنين بأهمية تلقي لقاح فيروس كورونا، وكيفية التسجيل على الموقع الإلكتروني المخصص للحصول على اللقاح ، وكذلك الإجابة عن استفسارات المواطنين فيما يخص اللقاحات. 

ومن ناحية أخرى أعلن  الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا استمرار حالة الطوارئ ورفع درجة الاستعداد بمستشفيات ومنافذ تقديم الخدمات الصحية على مستوى محافظة المنيا بمناسبة إحتفالات عيد الميلاد المجيد .
وأكد وكيل الوزارة على  توافر الأدوية والمستلزمات الطبية  بأقسام الطوارئ بالمستشفيات ومنع الإجازات بالمستشفيات والمنشأت الصحية طوال فترة الاحتفالات و تشديد الرقابة والمرور على مدار الساعة لجميع المنشآت الصحية.


ووجه مسئولى الطب الوقائى باستمرار  تكثيف الحملات الرقابية على منافذ تقديم الأغذية على مستوى المحافظة من المحلات والمطاعم والمخابز والمجازر وثلاجات حفظ الأغذية وأخذ عينات الأغذية باستمرار من تلك المنافذ ، والتأكد من إتباع كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.


وناشد وكيل وزارة الصحة المواطنين على تجنب التجمعات والمحافظة على التباعد الاجتماعي بين الأفراد في الأماكن العامة، والالتزام بإرتداء الكمامة مع إتباع الإرشادات اللازمة ومنع التجمعات في الأماكن العامة مثل الأسواق والمحلات التجارية والمطاعم وغيرها من الأماكن المغلقة .


كما وجه إدارة الثقافة الصحية بتحريك فرق التواصل المجتمعى لتقديم التوعية الصحية للمواطنين بأماكن التجمعات والكنائس والنوادى الرياضية والميادين والأماكن العامة.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة