محافظة المنيا
محافظة المنيا


بسبب التقلبات المناخية.. طوارئ في المنيا تحسبا لسقوط أمطار

وفاء صلاح

الإثنين، 10 يناير 2022 - 12:43 م

أعلنت غرفة العمليات بديوان عام محافظة المنيا، حالة الطوارئ بجميع مدن وقري المحافظة، تحسبا لسقوط أمطار ليلا، في إعقاب انتشار شبورة مائية مساءا، وهبوب رياح رملية خاصة في المناطق الواقعة بالصحراء الغربية في ظل التقلبات المناخية.

ونشرت المحافظة، بيان على الصفحة الرسمية للمحافظة، يتضمن نشرة الاحوال الجوية، والتي تضمنت، توقع رمال مثارة نتيجة نشاط رياح جنوبية غربية جافة وباردة تؤثر على شمال الصعيد حيث تنخفض معها الرؤية الأفقية خاصة على الطرق الصحراوية . 

اقرأ أيضا| قافلة طبية لأهالي قرية داقوف بالمنيا 

وشدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا،على يقظة رؤساء المراكز والمدن والوحدات المحلية، تحسبا لحدوث رياح أو أمطار، ما ينتج عنه وقوع حوادث.

وفي سياق آخر، شهد المهندس محمد فؤاد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، والمستشار احمد عامر بهيئة قضايا الدولة الاثنين، الندوة التثقيفية التي نظمتها مديرية التربية والتعليم ، بالتعاون مع هيئة قضايا الدولة وذلك بمسرح ديوان المديرية لشرح كيفيه التعامل مع الأوراق بشكل دقيق لتحقيق الاستفادة القصوى والقضاء نهائياً على إهدار المال العام والحفاظ علي حقوق الدولة والمواطن.

في بداية الندوة وقف الحضور دقيقة حداد لوفاة ممدوح فهمى وكيل إدارة سمالوط التعليمية .

ثم تحدث الرشيدى، قائلاً "أن فهم العاملين بالإدارت القانونية، للقانون وإجراءاته سبب رئيسي في الحفاظ علي حقوق الدولة والموظف، والقضاء نهائيا على إهدار المال العام، وكذلك تنظيم العمل داخل الشؤون الإدارية والشؤون القانونية لتحقيق رؤية تتم لصالح الموظف، وصالح العمل"، موجهاً الشكر لهيئة قضايا الدولة  لتنفيذ هذه الندوة.

وأشار المستشار احمد عامر، أن أعضاء الهيئة على أتم استعداد لتقديم كافة الدعم والخبرات من أعضاء الهيئة لجميع للعاملين بالجهاز الإدارى للدولة ، للتوعية بكافة الأسس والقوانين للحفاظ على المال العام ورفع كفاءة الجهاز الإداري.

وأضاف عامر، خلال الندوة أن من أهم المحاور الرئيسية هي التعريف بالقرارات الإدارية وأركانها والفرق بينها وبين الأعمال المادية والقانونية، ومناقشة كيفية تنفيذ الأحكام القضائية، واستلام عرائض القضايا المرسلة من هيئة قضايا الدولة، والصعوبات المتعلقة بأملاك الدولة، والعمل على شرح قواعد قانون تنظيم التعاقدات التى تبرمها الجهات العامة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة