سميرة سعيد
سميرة سعيد


في عيد ميلاد «الديفا» سميرة سعيد.. موهبة بدأت في سن العاشرة

أحمد السنوسي

الإثنين، 10 يناير 2022 - 01:00 م

تحتفل الديفا المغربية سميرة سعيد؛ في العاشر من يناير، بعيد ميلادها، الـ 64، وتُعد الفنانة سميرة سعيد، من أبرز النجمات على الساحة الفنية، حيث تميزت عن غيرها بتقديم لون غنائي مختلف وغير تقليدي.

سميرة سعيد مطربة مغربية حصلت على الجنسية المصرية، و بدأت مشوارها الفني في سن العاشرة من عمرها حيث شاركت في برنامج للمواهب بالتلفزيون المغربي وغنت لأم كلثوم، وأصدرت أول أغانيها "إلهي" والتي قدمها لها عبد النبي الجيراري أثناء مشاركتها في البرنامج.

سجلت سميرة بعدها اغنية "سبحان الاله" ومن ثم شاركت سميرة في مسلسل "مجالس الفن والأدب" وقدمت في المسلسل مجموعة أعمال مثل "قيس وليلى" و"شكونا إلى احبابنا" و"قل للمليحة" من خلال مشاركتها في مسلسل "مجالس الفن والأدب".

وتميزت سميرة سعيد بتقديم لون غنائي مختلف، وكان من أبرز تلك الأغاني “يوم ورا يوم” والتي غنتها كديو برفقة الشاب مامي، وقد طرحتها في شكل الفيديو كليب منذ ما يقرب من 9 سنوات.

تقول كلمات الأغنية: "انا راجعه يا اغلى حبيب بقولك لا كده كفايه .. حبيبى مهما كنت بغيب بقلبك كنت ويايا .. انا راجعه يا اغلى حبيب بقولك لا كده كفايه .. حبيبى مهما كنت بغيب بقلبك كنت ويايا يوم ورا يوم حبيبى انا كنت بحلم بيك بعينيك وياما استنى قلبى .. يوم ورا يوم حبيبى ما جانى نوم حبيبى وادينى جيت حبيبى وادينى جيت".

أغنية “يوم ورا يوم” كلمات خالد تاج الدين، والحان عمرو مصطفى ، وتوزيع طارق مدكور.

كما طرحت الفنانة سميرة سعيد، منذ 5 سنوات، أغنية “محصلش حاجة”، والتي عبّرت عن العديد من الفتيات، وأشعلت السوشيال ميديا وقتها، نظرا لتناولها مشاعر ما بعد الأنفصال بطريقة مختلفة وجديدة.

وتقول كلمات الأغنية: “و أديني سيبته و شوفت أهو محصلش حاجة .. و الوضع فعلا مختلفش في أي حاجة .. باكل و أضحك بشتغل وأعمل كل حاجة .. لأ لأ مش زعلانة و كئيبة .. مش ماسكة صورته وبتقهر زي العبيطة”.

و لا ماشية و بخبط دماغي في كل حيطة .. مبردش عاللي يقولي كلمة جت بسيطة .. بُعدك مش متصنف مصيبة .. بالعكس حتى أنا حاسة مرتاحة وسعيدة .. مطلعش إنها حاجة وحشة أعيش وحيدة هبدأ حياتي بصفحة فاضية ولسه بيضا .. و بشنطة شخصيات جديدة".

بالفيديو| «الوقت الحلو».. أحدث أغنيات الديفا سميرة سعيد

أغنية “محصلش حاجة” كلمات: شادى نور - الحان: بلال سرور، وهي من ضمن أغاني البوم “عايزة أعيش”.

قدمت سميرة سعيد، عدد كبير من الأغاني من بينها “هوا هوا”، و"مش هتنازل عنك"، و"قال جاني بعد يومين"، والتي أحدثت ضجة كبيرة وقت طرحها أيضاً.

أمال الحب ماله ما هو حلو أهو .. الحب ماله ماله ماهو حلو أهو .. أمال الحب ماله ما هو حلو أهو".

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة