جمال بلماضي
جمال بلماضي


أمم أفريقيا 2021| مدرب الجزائر: هدفنا الدفاع عن اللقب..وتقنية الفيديو ستقلل الأخطاء

الخطيب جمال

الإثنين، 10 يناير 2022 - 01:03 م

 تحدث جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر عن إمكانية غياب لاعبين اثنين من محاربي الصحراء أمام سيراليون المقرر لها غدا الثلاثاء في الجولة الأولى لمباريات المجموعة الخامسة لبطولة كأس الأمم الإفريقية بسبب المرض.

وقال المدرب في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة: "هناك ثنائي مريض، وسنرى حالته في الساعات القليلة المقبلة، ولن أكشف عن أسماءهما، ورامي بن سبعيني لم يتدرب معنا لأنه يشعر بالمرض، لكنه لا يعاني من أعراض فيروس كورونا، ولم أقرر حتى الآن إن كان رامي سيشارك أمام سيراليون أم لا".

وأضاف بلماضي أن منتخب بلاده يتواجد في الكاميرون من أجل الحفاظ على اللقب والتتويج بالبطولة مجددا، وشدد على أن المهمة لن تكون سهلة بالنسبة لمحاربي الصحراء، لأن المنتخبات جميعها تريد التتويج، لكن فريقه لديه طموحات كبيرة.

وقال المدير الفني لمنتخب الخضر:"  "تقنية الفيديو ستسمح بوجود قرارات خاطئة أقل حتى وإن كانت الأمور لن تبدو مثالية، فاستخدامها منذ الأدوار الأولى للمنافسة يبدو خيارا موفقا، وعلينا توخي الحذر من منتخب سيراليون، فلا توجد منتخبات صغيرة في إفريقيا، وفي حالة التراخي سندفع الثمن غاليا، يتوجب علينا عدم التقليل من أي من هذه المنتخبات".

وأضاف "بغداد بونجاح مثله مثل بقية زملائه في المنتخب، الجميع مطالب بتحمل الضغوطات والانتقادات ومحاولة إيحاد الحلول، تلك ما تتطلبه مهنتهم، ونحن من جانبنا نقوم بعمل كبير لمساعدة بونجاح على تجاوز الانتقادات السلبية، والأهم أن يعلم أنه وجميع اللاعبين يحظون بثقة الطاقم الفني وجميع زملائهم في المنتخب".

ويشارك منتخب الجزائر فى كأس الأمم الإفريقية للمرة التاسعة عشر فى تاريخه، ويعد من أقوى المرشحين للتتويج بالبطولة للمرة الثانية على التوالى والثالثة فى تاريخه، حيث توج باللقب الأول عام 1990 فى الجزائر، واللقب الثانى عام 2019 فى مصر، خاصة وأنه يمتلك مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين والمحترفين فى أقوى الدوريات الأوروبية على رأسهم رياض محرز وسعيد بن رحمة تحت قيادة المدير الفنى الوطنى المخضرم جمال بلماضى.

ويدخل منتخب الخضر "الكان" بمعنويات مرتفعة خاصة بعد التتويج بكأس العرب فى قطر مؤخرا، بالإضافة إلى تأهله للمباراة الفاصلة للصعود لمونديال 2022، كما يمتلك رقما قياسيا بعد أن وصل إلى 39 مباراة دون هزيمة متخطيا المنتخب الإيطالى، واستمرت سلسلة اللا هزيمة للمنتخب الجزائرى، لأكثر من ثلاث سنوات منذ أن بدأت فى نوفمبر 2018 بالفوز على توجو بأربعة أهداف مقابل هدف فى التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2019.

وتضم قائمة منتخب الجزائر كل من:

حراسة المرمى: رايس مبولحى (الاتفاق السعودى)، الكسندر اوكيدجا (ميتز الفرنسى)، مصطفى زغبة (داماك السعودى)

خط الدفاع: جمال الدين بنلامرى (نادى قطر، قطر)، عيسى مندى (فياريال، إسبانيا)، محمد أمين توجاى، إلياس شيتى، عبد القادر بدران (الترجى التونسى)، رامى بنسبينى (بوروسيا مونشنجلادباخ، ألمانيا)، يوسف أتال (نيس، فرنسا) حسين بن عيادة (نجم الساحل، تونس)، محمد رضا حليمة (بيرشوت، بلجيكا)، مهدى طهرات (الغرافة، قطر).

خط الوسط: إسماعيل بن ناصر (ميلان، إيطاليا)، رامز زروقى (توينتى، هولندا)، آدم زورجان (شارلروا، بلجيكا)، حارس بلقبلا (بريست، فرنسا)، سفيان فيجولى (جالاتا سراى، تركيا)، سفيان بندبكا (الفاتح، بلجيكا).

   خط الهجوم: رياض محرز (مانشستر سيتى، إنجلترا)، آدم أوناس (نابولى، إيطاليا)، يوسف بلايلى (لاعب حر)، سعيد بن رحمة (وست هام يونايتد، إنجلترا)، ياسين براهيمى (الريان، قطر)، فريد بولايا (ميتز، فرنسا)، إسلام سليمانى (ليون، فرنسا)، بغداد بونجاح (السد، قطر)، محمد أمين عمورة (لوجانو، سويسرا).

أقرا ايضاً|
رياض محرز: مانشستر سيتي لم يعارض انضمامي لمنتخب الجزائر في أمم أفريقيا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة