صورة موضوعية
صورة موضوعية


الصين تتحدى نفسها وتتعهد بفحص 14 مليون نسمة في 48 ساعة

وكالات

الإثنين، 10 يناير 2022 - 04:10 م

قررت السلطات الصينية إخضاع جميع سكان مدينة تيانجين الساحلية إلى البالغ عددهم 14 مليون نسمة إلى اختبارات للكشف عن إصابتهم بكوفيد-19 سكانها في غضون 48 ساعة فقط، وذلك بعد اكتشاف 20 حالة إصابة بينهم.

وتعهدت الصين باعتماد سياسة "صفر كوفيد-19" بهدف القضاء التام على المرض في أراضيها. ولذا، فقد وضعت لنفسها هدفها يتمثل في فحص 14 مليون نسمة في 48 ساعة، أي أكثر من 291 ألفاً في الساعة و4860 شخصاً في الدقيقة الواحدة.

اقرأ أيضًا: إصابة وزير الدفاع الهندي بفيروس كورونا

ونصحت السلطات سكان المدينة بالدخول في حالة حجر ذاتي حتى موعد الاختبار، ويتوجب عليهم بعد ذلك أن تكون نتيجة فحصهم سلبية من أجل الحصول على "تصريح الصحة" الضروري لاستخدام وسائل النقل العام.

وتم اتخاذ هذه الإجراءات الصارمة في جميع أنحاء البلاد استجابة لعدد صغير من الحالات المحلية، وعلى عكس أجزاء أخرى من العالم، قررت الصين الاستمرار في تقييد الحريات في البلاد على الرغم من حملات التطعيم التي تتبع بعضها البعض.

في الأسبوع الماضي، أعلنت الصين عن 116 حالة إصابة جديدة بكوفيد-19، وهو رقم ضئيل للغاية مقارنة بالدول الأوروبية، وذلك على الرغم من صعوبة التحقق منه.

يُذكر أن المفوضية الأوروبية أصدرت توصيات الجمعة 26 نوفمبر، بضرورة وقف الرحلات إلى جميع الدول التي يظهر بها المتحور الجديد لفيروس كورونا.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن المتحور الجديد الخاص بفيروس كورونا مثير للقلق، لافتة إلى أن العالم قد يحتاج لأسابيع لفهم طبيعته.

وأضافت المنظمة إنها ستطالب الدول اتخاذ مزيد من الإجراءات من أجل مواجهة المتحور الجديد الذي بدأ بالانتشار حول العالم، مشددة على أنها ستشارك جميع الدول المعلومات المتوفرة عن متحور كورونا الجديد.

وكان عدد من العلماء توصلوا إلى اكتشاف متحور جديد من فيروس كورونا قالوا إنه يحتوي على بروتين يختلف جذريًا عن الفيروس الأصلي.

وأضافت الوكالة البريطانية أن المتحور الجديد هو التحدي الأهم الذي يواجهه العالم الآن.

وحسب التقارير الإخبارية فإن أول ظهور للمتحور الجديد لكورونا «B.1.1.529 32» والذي أطلق عليه العلماء اسم«بوتسوانا» في البداية كان في جنوب أفريقيا قبل أن يتم تسميته بمتحور أوميكرون

وأطلقت تمسية أوميكرون كام اعتادت منظمة الصحة العالمية باختيار أحرف من الأبجدية اليونانية لتطلقها على المتحورات مثل ألفا وبيتا وجاما، وأوميكرون يعني الرقم 15 باليونانية.

ولفتت إلى أن المتحور الجديد يحمل عددًا كبيرًا من الطفرات التي قد تساعد الفيروس في التهرب من الخلايا المناعية في جسم الإنسان وبالتالي أحد قلق كبير للعلماء.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة