قائد الأوركسترا نادر عباسي
قائد الأوركسترا نادر عباسي


نادر عباسي يدعم علاج الأطفال مرضى السرطان بالفن 

غادة زين العابدين

الإثنين، 10 يناير 2022 - 04:17 م

افتتح الفنان الأوبرالي وقائد الأوركسترا العالمي نادر عباسي، مركز الإبداع الفني بمستشفى سرطان الأطفال ٥٧٣٥٧، وقضى وفريقه الأوركسترالي يومًا مبهجًا داخل الورشة ووسط الأطفال المرضى.

‎وأعرب المايسترو الكبير، قائد أوركسترا حفل نقل المومياوات وحفل افتتاح طريق الكباش، عن إعجابه الشديد بفكرة وجود المركز الإبداعي داخل المستشفى، ودوره في دعم الجانب النفسي للأطفال المرضى وشغلهم عن معاناة المرض.

‎وقال: «أنا مبهور بكل هذا الجمال وأشعر أنني فى أوروبا، وأهم شيئ أن كل ما أراه، قائم على البساطة والذوق الرفيع والمشاعر الراقية، دون أي بذخ أو مبالغة».

‎وأكد  عباسي، أن العلاج بالفن والموسيقى، هو علم له أصول، يتم الاهتمام به فى الخارج، من خلال دراسات وورش عمل لإعداد كوادر متخصصة يتم تدريبها على كيفية التعامل مع الطفل المريض، وقد أثبتت الدراسات بالفعل أن هذا العلم له دور كبير فى دعم استجابة المرضى للعلاج، والتعبير عن مشاعرهم وأفكارهم واكتشافها وتعديلها.

وأكد على بدء التعاون مع مستشفيات سرطان الأطفال لدعم وتطبيق هذا العلم بمصر وتنظيم ورش عمل متخصصة لإعداد جيل من المتخصصين فى هذا المجال سواء من بين الموسيقيين أو من بين أعضاء الفريق الطبي. 

‎يذكر أن الهدف من الورشة هو جذب الأطفال لقضاء وقت ممتع يشغلهم عن معاناة وآلام المرض، وتحمل مشاق العلاج، ومنحهم الفرصة لممارسة أنشطة محببة، واكتشاف مواهب عديدة من بين المرضى وهو ما يحفزهم على مقاومة المرض، ودعم أحلامهم في الشفاء والنجاح والإبداع والمشاركة المجتمعية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة