صورة موضوعية
صورة موضوعية


16328 طالباً يؤدون الإمتحانات بجامعة دمنهور وسط إجراءات احترازية مشددة

فايزة الجنبيهي

الإثنين، 10 يناير 2022 - 06:13 م

أكد  الدكتور عبد الحميد السيد عبد الحميد نائب رئيس جامعة دمنهور  للدراسات العليا والبحوث استمرار إنتظام إمتحانات الفصل الدراسي الأول بجامعة دمنهور اليوم الإثنين وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية المشددة مع إتمام عمليات التطهير والتعقيم المستمرة  بالحرم الجامعي. 

اقرأ أيضاً| إنتظام أعمال إمتحانات الفصل الدراسي الأول بجامعة دمنهور

 حيث بدأت اليوم الإمتحانات بكلية الصيدلة والتربية للطفولة المبكرة بالإضافة لإستمرار باقي الكليات الأداب والتربية والتجارة والطب البيطري  والعلوم وحاسبات ومعلومات،
حيث أدى الإمتحانات اليوم عدد ٨٣٤٦ طالب وطالبه ف الفتره الصباحيه. 
ذلك مع التأكيد علي إتباع الإجراءات الإحترازية والوقائية اللازمة، والتأكد من تلقي جميع الطلاب التطعيم ضد فيروس كورونا ، وتأمين لجان وقاعات الإمتحانات بالإضافة إلى توفير جميع سبل الراحة للطلاب ومراجعة تطبيق الإجراءات الاحترازية  ومراجعة توزيع الطلاب داخل اللجان  وتوافر جميع وسائل الصحة والأمان للطلاب
، إلى جانب التأكيد والتشديد على تلقى جميع الطلاب التطعيم ضد فيروس كورونا قبل دخول لجان الإمتحانات ومراعاة المسافات البينية والتباعد بين الطلاب وارتداء الكمامة .

وفى سياق آخر ناقش مجلس جامعة دمنهور برئاسة  الدكتور عبد الحميد السيد عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وبحضور عمداء الكليات، يوم الأربعاء استعدادات إمتحانات نصف العام الدراسي للعام الجامعي ٢٠٢١ / ٢٠٢٢ واعتبار يوم ٣ فبراير ٢٠٢١ آخر يوم لإجراء الامتحانات وفقا لتعليمات وتوصيات المجلس الأعلى للجامعات.

ووجه المجلس بالإعداد النهائى لجداول الإمتحانات بجميع الكليات وفقا للخطة الزمنية  و التشديد على إستمرار تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية اللازمة بالحرم الجامعي ولجان الإمتحانات حرصا على صحة وسلامة الطلاب وجميع منتسبي الجامعة .

كما وجه رئيس مجلس الجامعة بوضع خطة لتطوير الجامعة بجميع القطاعات وعرضها لمتابعتها وتقيميها وفقا لقرار المجلس الاعلي للجامعات والمنعقده في ٢٦ ديسمبر ٢٠٢١.

كما أكد الدكتور عبد الحميد السيد على تنفيذ تعليمات وتوجهات الدولة المصرية وتوصيات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير ودعم البحث العلمي بالجامعات ومواكبة هذا التطور من خلال منظومة الجودة والرؤي الحديثة ، مع الإستمرار  بالإهتمام بالطلاب من ذوي الهمم وتوفير كافة سبل الدعم لهم بكل الكليات سواء   الكتاب الجامعي أو  المصروفات الدراسية .

كما وجه رئيس مجلس الجامعة   إلي ضرورة تطوير قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة  وبحث أى معوقات أو مشكلات ومتابعتها  ووضع الحلول المناسبة ووضعها على رأس أولويات المجلس بإعتبار الجامعة جزء لا يتجزأ من المجتمع  ويجب المشاركة فى تطويره والإرتقاء به فى كافة المجالات .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة