عوض تاج الدين
عوض تاج الدين


تاج الدين: سيطرة كاملة على الجائحة بمصر

حسين دسوقي

الإثنين، 10 يناير 2022 - 06:57 م

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، إن  مصر وفرت كل أنواع لقاحات كورونا المتواجدة في العالم .


وأضاف د.محمد عوض تاج الدين ، في  مداخلة هاتفية على قناة " الأولى الفضائية " : " هناك سيطرة كاملة على الموقف الوبائي، وهناك رصد للحالات ومازلنا نتبع الإجراءات الاحترازية والوقائية ".

 

وتابع محمد عوض تاج الدين : " متحورات فيروس كورونا متوقعة وسوف تظهر متحورات جديدة في المستقبل، وهذا امر طبيعي في الفيروسات التي تتحور مع مرور الوقت".

 

وأكمل: " المتحورات المرصودة أقل من المتحورات الحقيقة المتواجدة، مضيفا: "متحور اوميكورن يتسبب في نسبة إصابات مرتفعة، ومن الملاحظ أنه أقل حدة من المتحورات الأخرى ، وأعراضه تشابه الأنفلونزا ".


ولفت محمد عوض تاج الدين :" حتى هذه اللحظة مازالت اللقاحات إيجابية ومؤثرة على كل متحورات كورونا "، مضيفا:"  ظهرت بعض العقاقير  والأدوية التي تؤثر على فيروس كورونا  وبعضها  تم  اعتماده ".

 

واكمل محمد عوض تاج الدين :"  حصلنا على تصريح من إحدى الشركات العالمية لتصنيع احد أنواع  أدوية كورونا في مصر، وهذا الدواء يتم تناوله على هيئة أقراص ، وما يميزه أنه يقلل حدة المرض في الحالات البسيطة ، ويقلل نسب دخول الحالات للمستشفيات ويقلل نسب الوفيات ، وسيتم تصنيع هذا الدواء في مصر بداية من الشهر الجاري".

أقرا ايضا      «تاج الدين» يحذر من الإصابة بالإنفلونزا تزامنا مع أوميكرون


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة