كيروش فى المؤتمر الصحفى
كيروش فى المؤتمر الصحفى


استراتيجيته تقترب من 4/3/3.. ارتكاز قوى .. وجناحان فى العمق

رحلة فى رأس البرتغالى

الأخبار

الإثنين، 10 يناير 2022 - 07:21 م

يترقب الجميع ماذا سيصنع منتخبنا أمام نظيره النيجيرى القوى وطريقة تفكير الجهاز الفنى واستراتيجيته فى البطولة الأفريقية ..« الأخبار» استقصت وسألت أعضاء الجهاز الفنى فى دردشة فنية حول ما يدور فى رأس المدير الفنى البرتغالى.

فى البداية قالوا بإن كيروش سيعتمد على طريقة 4/3/ 3 ، بالاعتماد على لاعب قوي في قلب وسط الملعب مع وجود لاعبين في مركز 8 يملكان إمكانيات هجومية ودفاعية ،وفي الجانب الهجومي يتواجد لاعبان على الأجنحة يقومان بدور المهاجم الثاني .

إقرأ أيضاً | غداً.. الفراعنة يحلقون مع النسور

وأضاف المصدر أن كيروش استقر بشكل نهائي على مركز حراسة المرمى والذي يتواجد فيه محمد الشناوي بشكل أساسي، مع تثبيت المراكز الدفاعية الأربعة، بتواجد أكرم توفيق على الجانب الأيمن، وأحمد فتوح المتألق تحت قيادته على الجانب الأيسر، ووسطهما أحمد حجازي، ومحمود حمدي الونش مع إمكانية تواجد عمر كمال بديلاً في الجانب الأيمن، وأيمن أشرف في الجانب الأيسر، وذلك على حساب ثنائي بيراميدز أحمد فتحي ومحمد حمدي.

وأشار إلى أنه فى وسط الملعب سيعتمد كيروش على لاعب وسط «مركز 6» والذي برز فيه حمدي فتحي، لأن البرتغالى يفضل اللاعب الذي يتمكن من إنهاء هجمات الخصم، ويضمن الكرة الثانية، بالإضافة لامتلاكه إمكانيات في التمرير الطويل والتسديد على المرمى، وبديله سيكون مهند لاشين .

وكشف عن أنه تحدث معهم بإمكانية الاعتماد على محمد النني كلاعب ارتكاز «مركز 6»، مثلما تواجد في مباريات التصفيات الأفريقية كما يفكر فى الدفع بعبدالله السعيد في ظل انضباطه التكتيكي وقيامه بالتعليمات المطلوبة منه بالشكل الأمثل، ليتواجد أساسيا بجانب عمرو السولية منذ الدقيقة الأولى في فترة كيروش.

ويبرز هنا اسم محمود تريزيجيه كلاعب وسط مركز 8، حيث يمتلك من المميزات ما تمكنه من أداء مهامه على أكمل وجه ، سواء على الجانب الدفاعي أو الهجومي فهو يُعد أحد أفضل اللاعبين في مركز 8، مع امتلاكه لمميزات دفاعية وقدرته على الزيادة الهجومية والتسديد من الخارج ،بالإضافة إلى محمد صلاح والذى لا نقاش عليه كلاعب أساسى ومحورى.. وفى الهجوم يبرز دور مصطفى محمد مهاجم المنتخب الأساسي في تشكيلة كيروش ،وبالتأكيد بعد تسجيل مروان حمدي هدفا وحيدا، وبروز اسم محمد شريف هداف الدوري الموسم الماضي، رجحت كفة الأخير مهاجم النادى الأهلى، ليكون بديلا في أضيق الأوقات لمصطفى محمد.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة