رفع وكلبشة السيارات المتعدية على الطريق العام بـ«شمال الجيزة»
رفع وكلبشة السيارات المتعدية على الطريق العام بـ«شمال الجيزة»


رفع وكلبشة السيارات المتعدية على الطريق العام بـ«شمال الجيزة»| صور

محمد وحيد- تامر الشاهد

الإثنين، 10 يناير 2022 - 08:23 م

تواصل أجهزة محافظة الجيزة، بشن حملاتها لضبط الشارع ورفع كل المعوقات التي تعرقل حركة تسيير الحركة المرورية.

حيث تمكن قطاع المنيرة الغربية بـ حي شمال الجيزة، برئاسة المهندس أشرف بكر، يرافقه نائبيه كلاً من «المهندس أمير عباس، المهندس رمضان عمارة»، وبمتابعة المهندس أحمد مكاوى مدير إشغالات المنيرة الغربية، وأ. رجب جادالله وكيل الإشغالات، وأيمن سليمان مسؤول الكلبشات وحسين متولي مدير الساحات، من كلبشة عدد من السيارات المخالفة للانتظار فى شوارع «الأقصر، بشتيل، حسين مهران» بإمبابة، والتي تتسبب فى تعطيل الحركة المرورية بالجزيرة الوسطي للشوارع السالف ذكرها نطاق الحي، تأتى حملة كلبشة السيارات نتيجة السيارات المتعدية على الرصيف بالانتظار الخاطئ لما لها من تأثير في إعاقة الحركة المرورية مع تحرير الغرامات.

اقرأ أيضاً| رفع كفاءة أنفاق المشاة بميدان الجيزة وتشغيل وصيانة السلالم الكهربائية| فيديو

وشدد المهندس أشرف بكر رئيس حي شمال الجيزة، على أصحاب السيارات بضرورة عدم تكرار الأمر، والالتزام بالأماكن المخصصة للإنتظار، وذلك حفاظًا على تحقيق السيولة المرورية بالطريق وتلاشي توقيع الغرامات والمخالفات المرورية المقررة، حيث من المقرر تكثيف حملات كلبشة ورفع السيارات المتعدية على حرم الطريق العام، والمنتظرة في الأماكن غير المخصصة للانتظار، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور الجيزة، حيث وفرت محافظة الجيزة الكثير من ساحات انتظار السيارات.

يأتي ذلك بناءً على تعليمات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وتوجيهات اللواء علاء بدران السكرتير العام للمحافظة، بمتابعة أعمال التوسعة ورفع أي مخالفات وإشغالات تعوق الحركة المرورية في شوارع وميادين المحافظة، وكلبشة وغرامة للسيارات المخالفة بالانتظار الخاطئ.

في سياق آخر شن قطاع إشغالات المنيرة الغربية بـ «حى شمال الجيزة» ، حملة موسعة على المقاهي والمحال التجارية والباعة الجائلين لإزالة الإشغالات بشارع الأقصر بالإضافة لكلبشة السيارات المخالفة، للانتهاء من أعمال خطة الرصف والتطوير وعمل البلدورات ودهان الأرصفة بإشراف وحدة تطوير العشوائيات ومديرية الطرق، وذلك بمتابعة المهندس أشرف بكر رئيس الحى. 

حيث تسعى الحكومة إلى القضاء على مشكلة العشوائيات، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، و تنفيذ خطة تطوير المناطق العشوائية العاجلة، والتي تشكل أحد التحديات الكبيرة في مجال الإسكان، فإلى جانب إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة تعمل الحكومة المصرية على تطوير المساكن القائمة بالفعل في مناطق صنف بعضها على أنها مناطق شديدة الخطورة لا تصلح للسكن، وتأمل الحكومة أن تستطيع القضاء على العشوائيات بحلول عام 2030.
وتعمل الدولة المصرية، على رفع مستوى معيشة قاطني العشوائيات من خلال التطوير، اجتماعيًا وبيئيًا واقتصاديًا، والقضاء على الفوضى في المناطق غير الآمنة، فقد استطاعت الدولة أن تطور 80% من المناطق الخطرة فى مختلف المحافظات .

في ذات السياق شن قطاع المنيرة الغربية بشمال الجيزة، برئاسة المهندس أشرف بكر رئيس حى شمال الجيزة ونوابه كلاً من «المهندس أمير عباس، المهندس رمضان عمارة، المهندس أحمد عثمان»، بمتابعة المهندس أحمد مكاوى مدير إشغالات المنيرة الغربية، وأ. رجب جادالله وكيل الإشغالات، والمهندس محمد عبدالرازق مدير المرافق بحي شمال الجيزة، حملة إشغالات موسعة ، وذلك للقضاء على كافة المخالفات الإدارية والصحية والبيئية والأنشطة التي بدون ترخيص، والصادر لها مخالفات لشروط السلامة والصحة المهنية أو الحماية المدنية وغيرها من المخالفات.  

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة