موضوعية
موضوعية


نصائح لدعم الدورة الدموية داخل جسمك

أمنية شاكر

الإثنين، 10 يناير 2022 - 09:59 م

 

يعاني كثير من الناس من مشكلة الهبوط المفاجئ في الدورة الدموية، وذلك بسبب انخفاض دراجات حرارة الجو، مما يجعل الافراد تتكاسل لقضاء التمارين الرياضية بالإضافة إلى ان هناك بعض الاشخاص التي تأكل قبل النوم مباشرة.


 يقول سكوت برونشتاين ، طبيب الطوارئ الطبي في Sollis Health، إن المشي "هو بلا شك أفضل طريقة لزيادة الدورة الدموية في الجسم، سواء كنت تعمل في وظيفة مكتبية، أو تقضي يومًا طويلاً في السفر، أو تنغمس في عروضك المفضلة خلال عطلة نهاية الأسبوع ، تأكد من الاستيقاظ والتجول كل بضع ساعات»، وذلك بحسب موقع Mind body green.


 وينصح سكوت الاشخاص الذين يعملون على مكتب لساعات، أن يقوموا بعمل تمارين ثني الركبة، وتمارين الكاحل، وتمارين فرد الركبة، وسند الساقين على الحائط.

اقرأ أيضا | قصور الدورة الدموية أبرز أضرار ارتداء الجوارب أثناء النوم


وهناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تعزز وظيفة الأوعية الدموية الصحية، كثمار الحمضيات، حيث تحتوي على مضادات الأكسدة ، بما في ذلك مركبات الفلافونويد، والتي يشرحها براونشتاين أنها تقدم فوائد مضادة للأكسدة ، وتدعم الاستجابة الالتهابية الصحية ، وتزيد من أكسيد النيتريك، مما يساعد على تحسين تدفق الدم، ويعد الثوم والبصل ، من افضل الاطعمة المضادة للالتهابات ، ثبت أنهما "يحسنان من كفاءة تدفق الدم داخل الجسم".


ويشير براونشتاين أن الأبحاث الحديثى أثبتت أن أحماض أوميجا 3 الدهنية في الأسماك مثل السلمون والماكريل والأنشوجة والسردين والرنجة «المعروف أيضًا باسم SMASH » وثبت ان الاطعمة الغنية بالاوميجا٣ تدعم وظيفة الأوعية الدموية في الجسم وتحسن النتائج الصحية للقلب والأوعية الدموية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة