لاعبي منتخب مصر
لاعبي منتخب مصر


اتحاد الكرة الموريتاني يعلن سلبية اللاعبين قبل مواجهة جامبيا

كريم فؤاد

الإثنين، 10 يناير 2022 - 10:25 م

أعلن اتحاد الكرة الموريتاني أن نتيجة فحوص فيروس كورونا التي أجريت لكافة أفراد بعثة المنتخب الوطني في نهائيات أمم إفريقيا بالكاميرون اليوم الاثنين جاءت سلبية.

وذكر اتحاد الكرة الموريتاني أن المدرب ديدييه لا روزا من المتوقع أن يعتمد على مجموعته بأكملها في أول مباراة سيخوضها المنتخب بعد غدا الأربعاء أمام منتخب جامبيا.

ويواجه المنتخب الموريتاني بعد غد منتخب جامبيا، قبل مواجهة تونس ومالي، ضمن الدوري الأول من النهائيات الإفريقية.

ويشارك المنتخب الموريتاني في بطولة كأس الأمم الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه حيث كانت المشاركة الأولى في بطولة 2019 التي أقيمت في مصر وودعها من دور المجموعات بعد التعادل مع تونس وأنجولا والخسارة أمام مالي.

ويسعى منتخب «المرابطون» لتحقيق نتيجة إيجابية وإنجاز تاريخي في "الكان 2021" بالتأهل إلى دور الستة عشر وكذلك تحقيق مفاجآت في البطولة رغم صعوبة المهمة، مستفيدا من مشاركته في كأس العرب التي أقيمت في قطر مؤخرا.

واختار الفرنسي ديديه جوميز المدير الفني لمنتخب موريتانيا قائمة المشاركين في البطولة تضم في حراسة المرمى: بابكر ديوب (نواذيبو الموريتاني)، مباكي ندياي (ملوك نواكشوط ، موريتانيا)، محمد المختار (جمعية الدوان الموريتانية).

وفي خط الدفاع: عبد الباء (الأهلي الليبي)، ديادي ديارا (جول ، فرنسا)، الحسن حبيب (الزوراء ، العراق)، هارونا أبو دمبا (لاعب حر)، سليمان كراموكو (نانسي ، فرنسا)، علي عبيد (فالنسيان ، فرنسا)، حسين عبدالرحمن (رويال فرانكس بورين ، بلجيكا)، عبدالقادر ثيام (بولوني الأمريكي ، فرنسا).
ى كامارا (شمال شرق يونايتد ، الهند)، مايك موسى ندياي (جول ، فرنسا)، يعقوب سيدي عثمان (فيتا، الكونغو)، محسن بوده (نواذيبو ، موريتانيا)، عبدالله محمود (إيسترا، كرواتيا)، محمد سويد (نواذيبو ، موريتانيا)، بيات ليكويري (دواني، موريتانيا).

وفي خط الهجوم: أبو بكر كامارا (أريس ثيسالونيكي ، اليونان)، همية تانجي (إف سي نواذيبو ، موريتانيا)، عمر كامارا (بيروي ستارا زاجورا ، بلغاريا)، أداما با (نهضة بركان ، المغرب)، سليمان دوكارا (جيرسونسبور كولوبو ، تركيا)، إدريسا تيام (أساك كونكورد ، موريتانيا)، باب ابنو با (لوهافر ، فرنسا).

ويستهل منتخب موريتانيا مشواره بمواجهة جامبيا يوم 12 يناير، ثم تونس في الجولة الثانية يوم 16 يناير، وأخيرا مالي يوم 20 يناير.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة