قومي المرأة بمحافظة أسيوط يواصل دعم السيدات المعيلات 
قومي المرأة بمحافظة أسيوط يواصل دعم السيدات المعيلات 


«قومي المرأة» بأسيوط يواصل دعم السيدات المعيلات

محمود مالك

الإثنين، 10 يناير 2022 - 11:05 م

واصل المجلس القومي للمرأة بمحافظة أسيوط دعمه للسيدات المسنات، والمعيلات، والأكثر احتياجاً بالقرى والنجوع فى إطار مبادرة "حياة كريمة" التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتوفير إحتياجات الفئات المجتمعية الأكثر احتياجا فى كل المجالات الخدمية وتحسين نوعية الحياة وأسلوب المعيشة.

«المغالاة في المهور وأضرار الزواج المبكر» في ندوة توعوية بالمنوفية | صور

وقام فرع المجلس القومى للمرأة بأسيوط بمتابعه د. مروة كدوانى مقررة المجلس القومي للمرأه بأسيوط باستخراج عدد 149 بطاقة رقم قومي للسيدات الفقيرات والمعيلات بمركز شباب ابوتيج. 

 ويقدم المجلس القومي للمرأة الاستمارات مجانا والتعاون مع الأحوال المدنية وانتقال فريق العمل مع الأحوال المدنية إلى أماكن تجمع السيدات فى القرية المزمع الاستخراج بها، كما يتم رفع الغرامات بالكامل عن السيدات.

 

ومن جهة أخرى نفذ المجلس القومي للمرأة بأسيوط بمشاركة مديرية الأوقاف أعمال تحضيرية لمبادرة تنمية الأسرة بمركز أبوتيج تم عقد 3 جلسات، بحضور 150 شخصاً. 

وكان موضوع الجلسة ( الترابط الأسري ودوره في تنمية الفرد والمجتمع ومواجهة ظواهر العنف المجتمع وسبل الحد منه من خلال التربية السليمة وفن التحاور داخل الاسرة الواحدة ) بحضور د. مروة كدوانى وادار الجلسات كل من: فضيلة الشيخ مصطفى الكامل في الجلسة الاولي والثانية والثالثة. 

واثمرت الجلسات عن رصد بعض المشاكل التي تواجه المجتمع سواء الرجل أو المرأة وهي التربيه والتنشئه للأبناء وخاصة بعد انتشار جرائم القتل والعنف المجتمعي ومشاكل الاسراف فى استخدام وسائل التواصل الإجتماعي والتقليد الاعمي لكثير من الأمراض السائدة في هذا العصر.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات المجلس القومي للمرأة لدعم السيدات في القرى الأكثر احتياجًا لتحقيق التنمية الشاملة وتقديم خدمات لائقة وتوفير حياة كريمة، والإرتقاء بمستوى المعيشة والأسرة في الصعيد على العموم وتوجيه كافة الجهات المعنية لتطوير الريف وفقاً لرؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة