الندوات
الندوات


«الخِلفة مسئولية».. ندوات بقرى كفر الدوار حول خطورة الزواج المبكر

فايزة الجنبيهي

الثلاثاء، 11 يناير 2022 - 02:24 ص

وجه اللواء مهندس أحمد على مرزوق  رئيس مركز ومدينة كفر الدوار، بتكثيف الأنشطة والبرامج السكانية، وكذلك تكاتف جهود كافة الجهات المعنية الحكومية والأهلية، من أجل نشر الوعي بالقضية السكانية، والعمل على تحسين الخصائص السكانية للمواطنين. 

اقرأ أيضا|انتظام العمل بـ42 قرية رئيسية بمبادرة «حياة كريمة» في البحيرة

من جانبها عقدت الوحدة القروية بسيدي غازي، بالتنسيق مع وحدة السكان بكفر الدوار ووحدة سكان المحافظة، ندوة سكانية حول تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية وخطورة الزواج المبكر للحفاظ على مجتمع صحي، تحت شعار "الخلفة مسئولية.. شارك فى التنمية"، تناولت مخاطر الزواج المبكر على صحة الأم، نظرًا لعدم اكتمال نموها مما يعرضها لمشاكل صحية فى غاية الخطورة.

كما تضمنت الندوة والتي عُقدت بالوحدة الصحية بالقرية تحفيز السيدات على محو أميتهم والقضاء على الأمية، لإنتاج جيل واعي مؤمن بأهمية التعليم، فضلاً عن أهمية محو الأمية للتيسير على السيدات في إقامة مشروعات ترفع من دخلهم؛ ممايؤثر بشكل إيجابي على اقتصاد الدولة. 

وفي قرية دفشو عقدت الوحدة القروية بالتنسيق مع وحدة السكان بكفر الدوار ووحدة سكان المحافظة، ندوة حول الزيادة السكانية وأثرها السلبية على التنمية، وذلك بمقر الوحدة الصحية بالقرية.

كما تناولت الندوة الحديث عن مخاطر الزواج المبكر وأثره على صحة الأم والجنين، فضلاً عن توعية السيدات بأهمية محو الأمية، وكذلك توعية السيدات بأهمية تلقي لقاح فيروس "كورونا".


 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة