بدر بانون
بدر بانون


شوبير: بانون يغيب عن الأهلي في مونديال الأندية

أميرة أنور

الثلاثاء، 11 يناير 2022 - 10:47 ص

فجر الإعلامي أحمد شوبير نجم الأهلي والمنتخب الوطني السابق ومقدم البرامج مفاجأة بشأن مشاركة بدر بانون نجم دفاع الأحمر والمنتخب المغربي مع الأهلي في كأس العالم للأندية المقرر أن يقام فبراير وذلك بعد إصابته واستبعاده من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليًا بالكاميرون.

وقال شوبير خلال تصريحات إذاعية إنه أصبح من المؤكد غياب بدر بانون عن الأهلى فى مونديال الأندية بشكل مبدئى.

تابع شوبير أن اللاعب سيغادر الكاميرون فى أقرب فرصة لبدء الفحوصات والعلاج متمنيًا خطأ كل التوقعات الطبية وأن يعود اللاعب سريعًا.

وأكد شوبير أن الجهاز الطبي بالنادي الأهلي يتابع مع نظيره في المنتخب المغربي حالة بانون ولا يزالون حتى الآن فى مرحلة استكشاف الحالة وتحديد مكان العلاج سواء فى مصر أو المغرب أو خارجهما.

كان قد تقرر غياب بدر بانون لاعب المنتخب المغربي واستبعاده عن بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021  بسبب الإصابة.

وقالت تقارير مغربية أن بانون سيستغرق غيابه  3 اسابيع بسبب إصابة عضلية وهو ما يعني استبعادة من البطولة حيث ذكرت التقارير أن المدير الفني قرر ضم أشرف بن شرقي لاعب الزمالك بدلا منه.

وكان نادي الزمالك  تلقي خطابا رسميا باستدعاء المغربي أشرف بن شرقي صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي  للانضمام لقائمة المنتخب المغربي المشارك في بطولة كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون.

وحقق منتخب المغرب فوز أول أمام منتخب غانا بهدف نظيف خلال المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب أحمدو أهيدجو ضمن مواجهات الجولة الأولي للمجموعة الثالثة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 المقامة حاليا في الكاميرون.

وأحرز هدف المغرب الوحيد سفيان بوفال في الدقيقة 82 من عمر اللقاء.

وتقام كأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ33 في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير الجاري وحتي 6 فبراير القادم في خمس مدن مختلفة وبمشاركة 24 منتخبا إفريقيا.

وتقام منافسات البطولة فى 5 مدن مختلفة، هى دوالا ، ياوندى ، بافوسام ، جاروا وليمبى.

ويشارك في كأس أمم إفريقيا بالكاميرون 24 منتخبأ للمرة الثانية على التوالي وذلك بعد أن زاد عدد المنتخبات المشاركة لأول مرة في النسخة السابقة التي أقيمت في مصر.

وتم تقسيم المنتخبات على 6 مجموعات ويخوض كل فريق في الدور الأول مباراة واحدة ضد منتخبات المجموعة ويتأهل عن كل مجموعة المتصدر والوصيف وأفضل 4 منتخبات حصلت على المركز الثالث في مجموعاتها وتلعب المباريات بنظام خروج المغلوب بداية من دور ثمن النهائي حتى النهائي .

وستقام مباريات ثمن النهائي في الفترة بين 23 و26 يناير 2022 وسيلعب ربع النهائي يومي 29 و30 يناير 2021 وتقام مباراتي نصف النهائي يوم 2 و3 فبراير 2022.

وستقام مباراة تحديد المركز الثالث ونهائي كأس أمم إفريقيا يوم 6 فبراير 2022.

ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجا باللقب برصيد 7 بطولات يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، يليه غانا برصيد 4 بطولات ثم نيجيريا برصيد 3 بطولات.

اقرأ أيضًا: الأهلي يطمئن على بانون بعد خروجه من قائمة المغرب بأمم أفريقيا للإصابة

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة