صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


جنايات السويس تحيل عاطل للمفتي .. قتل سيدة مسنة وأشعل فيها النيران

حسام صالح

الثلاثاء، 11 يناير 2022 - 01:48 م

قضت محكمة جنايات السويس بإحالة عاطل إلى مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في عقوبته بالإعدام، بتهمة قتل سيدة مسنة وإشعال النار فيها بغرض السرقة وإخفاء ملامح الجريمة.

صدر الحكم برئاسة المستشار أمجد السيد عوض، وعضوية المستشارين كامل سمير كامل ووليد جمال عباس، بسكرتارية سعيد يوسف.

كما قررت المحكمة حجز القضية لجلسة دور الانعقاد الأول من فبراير للنطق بالحكم على المتهمين الآخرين وهما عاطل وسيدة مشتركين في الجريمة.

اقرأ أيضا| إحالة أوراق عامل في السويس للمفتي قتل شابا عمدا مع سبق الإصرار

وتعود وقائع القضية على منتصف مايو 2019، خلال شهر رمضان عندما عثر رجال الشرطة في السويس على سيدة مسنة متوفية داخل مسكنها، بضاحية "المنى" بحي فيصل غرب السويس، ونصفها الأسفل محترق، إذ تلقت شرطة النجدة بلاغ من جيرانها بالعقار بمصرع جارتهم.

وأفاد مصدر أمنى، أن المجني عليها نفيسة محمد حماد، كانت معتادة على مرافقة جاراتها السيدات إلى المسجد لأداء صلاة العشاء والقيام، وأن سيدات بالعقار طرقن عليها باب شقتها التي تقيم فيها بمفردها، لكن دون إجابة وشاهدن دخان متصاعد من شرفة الصالة، وأبلغن الشرطة.

وتوجهت قوة من قسم فيصل توجهت لمكان البلاغ وبفتح الشقة وجدوا السيدة متوفية أرضا ونصفها الأسفل محترق.

وكشفت المعاينة الأولية وجود شبهة جنائية في الواقعة، وأن المجني عليها توفيت، وان المتهم احرق المتهم جزء من جسدها قبل 3 ساعات من زمن البلاغ.

وتوصلت تحريات المباحث وتفريغ كاميرات المراقبة، إلى أن المتهمة سمر مجدي المجني كانت تردد على المجني عليها، وتحصل منها على مساعدات مالية شهرية، أنها وراء جريمة القتل.

وكشفت جهود البحث أن المتهمة اتفقت مع 2 آخرين على سرقة المجنى عليها، وهما ثابت محمد ثابت المتهم الأول بالقضية، وأحمد ناصر المتهم الثالث، إذ تولى الأول دخول الشقة وسرقة السيدة عصر ذلك اليوم، مستغلا انشغال الجيران في تحضير وجبة الإفطار، وحاول إسكات السيدة التي همت الاستغاثة بالجيران فقتلها وسكب الزيت على ملابسها وأشعل النيران فيها.

وألقت الشرطة القبض على المتهمة، والتي أدلت باعترافات تفصيلية في الواقعة، وجرى تحديد مكان اختباء المتهمين الأخرين وضبطهما، وأقر المتهم الأول أنه سرق مبلغ مالي ومشغولات ذهبية تصل قيمتها إلى 20 ألف جنيه إلا أنه باعها بربع قيمتها عند تاجر مصوغات بحي فيصل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة