المدير الفني لمنتخب موريتانيا
المدير الفني لمنتخب موريتانيا


المدير الفني لموريتانيا: نتحلى بالطموح والتواضع أمام جامبيا

كريم فؤاد

الثلاثاء، 11 يناير 2022 - 04:21 م

قال الفرنسي ديديه جوميز المدير الفني لمنتخب موريتانيا، إنه لمس في لاعبيه روح التضامن والحماسة الشديدة استعدادا لمواجهة جامبيا غدا الأربعاء في الجولة الأولى من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة في الكاميرون.

وقال جوميز في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الثلاثاء أنه : «عندما تكون تونس ومالي في مجموعتك، لا يمكنك اعتبار فريقك هو المفضل، ومع ذلك سوف نتعامل مع هذا الأمر متحلين بالكثير من الطموح والتواضع، لأننا نريد الفوز من أجل التأهل للدور الثاني من البطولة».

 وأضاف: «نحترم منتخب جامبيا، لديهم مجموعة مميزة مع مدرب جيد للغاية، كما أن لديهم عناصر  كبيرة في أندية عالية المستوى».

وختم حديثه قائلاً: «ستكون مباراة قوية، لأن كل فريق سيبحث عن حصد النقاط الثلاث في بطولة كأس الأمم الإفريقية .. سندافع بقوة عن ألوان الوطن وسنعمل على تطبيق خطط المدرب بشكل جيد».

ويسعى منتخب «المرابطون» لتحقيق نتيجة إيجابية وإنجاز تاريخي في "الكان 2021" بالتأهل إلى دور الستة عشر وكذلك تحقيق مفاجآت في البطولة رغم صعوبة المهمة، مستفيدا من مشاركته في كأس العرب التي أقيمت في قطر مؤخرا.

واختار الفرنسي ديديه جوميز المدير الفني لمنتخب موريتانيا قائمة المشاركين في البطولة تضم في حراسة المرمى: بابكر ديوب (نواذيبو الموريتاني)، مباكي ندياي (ملوك نواكشوط ، موريتانيا)، محمد المختار (جمعية الدوان الموريتانية).
وفي خط الدفاع: عبد الباء (الأهلي الليبي)، ديادي ديارا (جول ، فرنسا)، الحسن حبيب (الزوراء ، العراق)، هارونا أبو دمبا (لاعب حر)، سليمان كراموكو (نانسي ، فرنسا)، علي عبيد (فالنسيان ، فرنسا)، حسين عبدالرحمن (رويال فرانكس بورين ، بلجيكا)، عبدالقادر ثيام (بولوني الأمريكي ، فرنسا).

كما تضم في خط الوسط: محمد ديلاه يالي (لاعب حر)، جوسوما فوفانا (كلوج ، رومانيا)، إبراهيما كوليبالي (لومان ، فرنسا)، خاسى كامارا (شمال شرق يونايتد ، الهند)، مايك موسى ندياي (جول ، فرنسا)، يعقوب سيدي عثمان (فيتا، الكونغو)، محسن بوده (نواذيبو ، موريتانيا)، عبدالله محمود (إيسترا، كرواتيا)، محمد سويد (نواذيبو ، موريتانيا)، بيات ليكويري (دواني، موريتانيا).
وفي خط الهجوم: أبو بكر كامارا (أريس ثيسالونيكي ، اليونان)، همية تانجي (إف سي نواذيبو ، موريتانيا)، عمر كامارا (بيروي ستارا زاجورا ، بلغاريا)، أداما با (نهضة بركان ، المغرب)، سليمان دوكارا (جيرسونسبور كولوبو ، تركيا)، إدريسا تيام (أساك كونكورد ، موريتانيا)، باب ابنو با (لوهافر ، فرنسا).

اقرأ أيضًا: «مصر للطيران» تنظم رحلة خاصة لنقل مشجعي المنتخب الوطني إلى الكاميرون

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة