الدكتور وفيق نصير عضو البرلمان العالمي للبيئة
الدكتور وفيق نصير عضو البرلمان العالمي للبيئة


عضو البرلمان العالمي للبيئة يشيد بأهمية جلسة المناخ بمنتدى شباب العالم

محمد البنهاوي

الثلاثاء، 11 يناير 2022 - 06:00 م

أشاد الدكتور وفيق نصير عضو البرلمان العالمي للبيئة، بجلسه المناخ في منتدي شباب العالم.

وأكد نصير، في مداخلة هاتفية لقناه النيل Nile News، أن منتدى شباب العالم في نسخته الحالية ٢٠٢٢ هام جدا لمؤتمر cop7، مشيراً إلى أنه بروفة جيدة لمؤتمر المناخ، والمقرر إقامته آخر العام في مصر. 

وأضاف عضو البرلمان العالمي للبيئة، أننا نأمل الكثير في المؤتمر القادم للمناخ في مصر، ومصر متأثرة بالتغيرآت المناخية، لافتاً إلى أن من المهم أن نتفق على التمويل المطلوب بـ١٠٠ مليار دولار سنويا للدول المتأثرة بالتغيرات المناخية وعلى رأسها مصر.

وتابع أن ما حدث في جلاسكو مقلق وما خرج به ليس المرجو، ونريد أن تصل للطاقة الجديدة والمتجددة بنسبة ٧٠٪ في الأعوام القادمة، مستدركا أن البرلمان العالمي للبيئة يحاول وضع الدول على الطريق السليم نحو بيئة أفضل لنا جميعا.

وأشار إلى أن جهود مصر لا تنكر في الحفاظ على البيئة، وتم عمل خطوات هامة، وتحاول التواكب مع الاضرار المحيطة بمصر، ويجب التوسع في الطاقة الجديدة والمتجددة، متابعا أن الهيدروجين الأخضر هو المنتج من المياه بواسطة الطاقة الجديدة والمتجددة، والهيدروجين حديث العالم حاليا. 

وفي السياق نفسه، أشار إلى أن إقامة مصر المجلس الوطني للتغيرات المناخية أمرا في غاية الأهمية، ولابد أن نبدأ من الان، ونحضر للمؤتمر المناخ القادم، ونساعد الدول الكبرى في الاتفاق على خطة ملموسة للحفاظ على درجة الحرارة لا تزيد عن ١.٥ درجه مئوية وكذلك تظهر مصر للعالم الاستثمارات في البيئة والتي تحتاج مصر للدعم المادي لها.

اقرأ أيضاً .. مسئول بوعظ الأقصر: مؤتمر الشباب يسعى لتقريب وجهات النظر بين الشباب والنخبة


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة