الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية


هالة السعيد خلال منتدي شباب العالم: مصر حققت التوازن بين الصحة والتنمية

حسن هريدي

الأربعاء، 12 يناير 2022 - 11:29 ص

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن مصر استطاعت تحقيق التوازن الشديد خلال جائحة كورونا بالحفاظ على صحة المواطن واستمرار عجلة النشاط الاقتصادي، مؤكدة أنه توجه استراتيجي حاكم في التجربة المصرية.

وأضافت إن مصر تنتهج مبدأ مهمًا في تجربتها التنموية وهو الحق في التنمية كحق أصيل من حقوق الإنسان، مستشهدة بإطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي في 2016 رؤية مصر لعام 2030.

وأضافت خلال جلسة بعنوان «تجارب تنموية في مواجهة الفقر» ضمن فعاليات منتدى شباب العالم، صباح الأربعاء، أن الرؤية راعت تحقيق تنمية اقتصادية مع مراعاة البعد الاجتماعي والأفراد الأقل حظا وإدماج ذوي الهمم، وتحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية مع مراعاة البعد البيئي والحفاظ على حقوق الأجيال المقبلة.

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الأربعاء، جلسة بعنوان «تجارب تنموية في مواجهة الفقر» وذلك ضمن فعاليات اليوم الثالث من النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم، بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء.

وانطلقت أمس الأول الاثنين، فعاليات النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم، والتي تستمر حتى 13 يناير الجاري بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

منتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، وقد انطلق المنتدى عبر ثلاث نسخ بالأعوام الماضية 2017 و2018 و2019، ويهدف إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم، وقد اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

أقرأ أيضا | التخطيط: 50 مليار دولار استثمارات من حياة كريمة لمواجهة الفقر

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة