الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية


وزيرة التخطيط: مصر قدمت منح لـ 6 ملايين مواطن لمواجهة تأثيرات كورونا

حسن هريدي

الأربعاء، 12 يناير 2022 - 11:35 ص

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إن مصر قدمت مساندة سريعة للقطاعات المتضررة من الأزمة التي توقفت نتيجة توقف النشاط الاقتصادي، سواء بشكل كلي كالسياحة والطيران وجزئي كالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، قائلة إن الدولة دعمت القطاعات بسياسات مالية شملت تأجيل المدفوعات المالية وسداد الاستحقاقات والمدفوعات.

وأضافت أن مصر للمرة الأولى خصصت منحة رئاسية للعمالة غير المنتظمة، الذين قدروا بنحو 6 ملايين مواطن، فضلًا عن زيادة الأجور والمعاشات؛ لأن الحفاظ على الكيانات الاقتصادية والمؤسسات والعمالة أمن قومي بالنسبة لمصر.

وأكدت خلال جلسة بعنوان «تجارب تنموية في مواجهة الفقر» ضمن فعاليات منتدى شباب العالم، صباح الأربعاء، أن الرؤية راعت تحقيق تنمية اقتصادية مع مراعاة البعد الاجتماعي والأفراد الأقل حظا وإدماج ذوي الهمم، وتحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية مع مراعاة البعد البيئي والحفاظ على حقوق الأجيال المقبلة.

 كانت انطلقت أمس الأول الاثنين، فعاليات النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم، والتي تستمر حتى 13 يناير الجاري بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

منتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، وقد انطلق المنتدى عبر ثلاث نسخ بالأعوام الماضية 2017 و2018 و2019، ويهدف إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم، وقد اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

أقرأ ايضا هالة السعيد خلال منتدي شباب العالم: مصر حققت التوازن بين الصحة والتنمية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة