أرشيفية
أرشيفية


عامر حسين: الأهلي لم يطلب تأجيل مبارياته بكأس الرابطة

أميرة أنور

الأربعاء، 12 يناير 2022 - 11:58 ص

قال عامر حسين عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة وعضو رابطة الأندية والمشرف على لجنة المسابقات إن النادي الأهلي لم يطلب تأجيل مبارياته في بطولة كأس الرابطة.

تابع حسين خلال تصريحات إذاعية مع الإعلامي أحمد شوبير أن النادي الأهلى لم يطلب تأجيل مبارياته في البطولة رغم إصابات كورونا التي ضربت صفوفه.

وأكد حسين أن حصول اللاعب على إنذار فى كأس الرابطة غير مرتبط بالدورى، لكن العقوبات الانضباطية مرتبطة خاصة فيما يتعلق بالحكام مفسرًا ذلك أنه في حالة الاعتداء من لاعب على حكم فى مباريات كأس الرابطة وتمت معاقبته ستستمر تلك العقوبة فى مباريات الدورى.

وعن مواعيد مباريات كأس الرابطة في وقت الظهيرة قال عامر حسين إنه تم مراعاة ذلك للابتعاد عن مواعيد مباريات كأس الأمم الأفريقية.

وأكد حسين أنه تقرر عدم إقامة أي مباراة فى وقت مباريات منتخب مصر كما تمت إضافة عدد المباريات فى أيام راحة كأس الأمم.

وتخوض الأندية التي تلعب منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز منافسات بطولة كأس الرابطة، وهي الأندية الثمانية عشر المتواجدة في الدوري.
وتم تقسيم الأندية على ثلاث مجموعات، تضم كل مجموعة ست أندية، تلعب فيها بينها خمس جولات، ويصعد المتصدر من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، ويلحق بهم صاحب أفضل مركز ثاني من المجموعات الثلاث.

والمجموعات الثلاثة كالتالي:
المجموعة الأولي: بيراميدز والاتحاد السكندري وايسترن كومباني وفيوتشر والمصري ومصر للمقاصة.
المجموعة الثانية: الأهلي وسموحة والبنك الأهلي والجونة والإسماعيلي والمقاولون العرب.
المجموعة الثالثة: الزمالك وفاركو وإنبي وسيراميكا وغزل المحلة وطلائع الجيش.
ومن المفترض أن تجري قرعة لاحقة للتعرف على مواجهات الدور نصف النهائي، والتي تقام بنظام مباراة واحدة، يتأهل الفائز منها لخوض المباراة النهائية. 
ويحصل الفائز بكأس الرابطة المصرية علي  مليون ونصف المليون جنيه، والوصيف مليون جنيه، والثالث نصف مليون جنيه، والرابع- 250 ألف جنيه والفريق الذي يودع البطولة من الدور الأول يحصل على 100 ألف جنيه.

اقرأ أيضًا: تعرف على مواعيد مباريات اليوم بكأس رابطة الأندية والقنوات الناقلة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة