الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية


التخطيط: 14% نسبة انخفاض الفقر في قري المرحلة الأولي لحياة كريمة

حسن هريدي

الأربعاء، 12 يناير 2022 - 01:11 م

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية،، إن المرحلة الأولى من مبادرة الرئاسية حياة كريمة و التي انطلقت في نحو 375 قرية، شهدت انخفاض مؤشرات الفقر بين 10% إلى 14% بتلك القرى .

 وأضافت إنّ الدولة المصرية عملت على تحسين جودة الحياة في الريف المصري ضمن مبادرة حياة كريمة، التي جاءت بمثابة تطبيق فعلي لمؤشر الفقر متعدد الأبعاد، لتحسين جودة الخدمات

وأضافت السعيد، خلال جلسة «تجارب تنموية في مواجهة الفقر»، في النسخة الرابعة من المنتدى شباب العالم المنعقد بمدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي،  أنّ المبادرة تقدم خدمات لأكثر من 58 مليون مصري، سواء بنية أساسية أو صرف صحي أو مياه الشرب أو كهرباء أو طرق ووحدات الصحية، إضافة إلى السكن اللائق والفصول الدراسية والتدريب المهني لضمان استدامة جهود التنمية.

وتابعت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أنّ الدولة المصرية تضخ استثمارات تتراوح بين 45 إلى 50 مليار دولار في مبادرة حياة كريمة، لافتةً إلى انخفاض معدلات الأطفال دون سن الـ5، وزيادة أعداد الأطفال المقيدين في التعليم ونسب الانتقال إلى مراحل التعليم الأعلى.

وانطلقت أمس الأول الاثنين، فعاليات النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم، والتي تستمر حتى 13 يناير الجاري بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

منتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، وقد انطلق المنتدى عبر ثلاث نسخ بالأعوام الماضية 2017 و2018 و2019، ويهدف إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم، وقد اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

أقرأ ايضا وزيرة التخطيط: منتدى شباب العالم  منصة حوار وجسر تواصل مع الشباب

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة