شفاطات المخلفات الجديدة
شفاطات المخلفات الجديدة


«نظافة القاهرة»: شفاطات المخلفات الجديدة تماثل الموجودة في العالم

رشا حسن- محمود كساب

الأربعاء، 12 يناير 2022 - 03:40 م

تسعى هيئة نظافة وتجميل وإنارة القاهرة، لتطوير أسطول الهيئة وتغيير الشكل التقليدى لجمع القمامة، عن طريق دخول 20 عربة لشفط المخلفات بطريقة حديثة وبتكلفة تقدر بـ13 مليون جنيه.

من جانبه، قال اللواء إيهاب الشرشابى رئيس هيئة نظافة وتجميل وإنارة القاهرة، إن الهيئة تعاقدت على سيارات الكنس الآلى وكذلك سيارات ومعدات شفط القمامة؛ لتطوير أدوات النظافة التقليدية على طول المحاور والكبارى والشوارع والأزقة والحوارى.

وأكد "الشرشابى"، على أن دخول عربات الكنس الآلى، طفرة كبيرة فى منظومة النظافة الجديدة التى تخدم العاصمة وأحيائها.

وأوضح "رئيس هيئة نظافة وتجميل وإنارة القاهرة"، أنه سيتم توزيع هذه الشفاطات على أحياء المنطقتين الجنوبية والشمالية واللتين تقوم الهيئة بأعمال النظافة بهما بواقع شفاط بكل حي، مشيرًا إلى أنه تم تدريب السائقين على المعدات الجديدة، بالإضافة إلى تدريبهم على إجراءات الصيانة الوقائية وتعليمات الاستخدام والتشغيل بما يضمن استدامة التشغيل الجيد والحفاظ على المعدات.

ولفت إلى أن شفاطات جمع المخلفات الجديدة تماثل الموجودة بدول العالم المتقدم وتم التعاقد عليها لتغيير الشكل التقليدى لجمع القمامة، مشيرًا إلى أنه سيتم زيادة عدد الشفاطات خلال الفترة القادمة بالمنطقتين.

 

وأمر اللواء إيهاب الشرشابى رئيس مجلس إدارة الهيئة، بتشغيل وعمل تلك السيارات فورا فى جميع أنحاء المنطقة الجنوبية والشمالية بأفرع الهيئة.

اقرأ أيضا: رفع تراكمات أسفل محور المشير محمد علي فهمي بشرق القاهرة ومنطقة الواحة 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة