صوره أرشيفية
صوره أرشيفية


رئيسة البنك الأوروبي: استراتيجيتنا الجديدة مع الحكومة المصرية تدفع بتعزيز القطاع الخاص

سمر شوكت

الأربعاء، 12 يناير 2022 - 04:23 م

أكدت أوديل رينو باسو رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، أن الاستراتيجية القطرية الجديدة مع الحكومة المصرية (٢٠٢٢/٢٠٢٧) تساهم في الدفع نحو تعزيز مشاركة القطاع الخاص.

وأوضحت أن القطاع الخاص يلعب دورًا محوريًا في الدفع نحو التعافي من جائحة فيروس كورونا، لذا فتوفير التمويلات التنموية للقطاع الخاص ضروري، إلى جانب ذلك يعمل البنك الأوروبي على تمكين المرأة والشباب مع الحكومة المصرية من خلال برامج "المرأة في الأعمال" ، و"الشباب في الأعمال"، بالتعاون مع المؤسسات الدولية.

يأتي ذلك في إطار مشاركتها في الجلسة النقاشية رفيعة المستوى التي عقدت خلال فعاليات اليوم الثالث بمنتدى شباب العالم تحت عنوان "دور المؤسسات الدولية في دعم التعافي من الجائحة"، وذلك بمشاركة الدكتور محمود محي الدين، المدير التنفيذي بصندوق النقد الدولي والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لتمويل أجندة التنمية المستدامة 2030، والسفير ناصر كامل، الأمين العام لمنظمة الاتحاد من أجل المتوسط، و مارينا ويس، المدير القطري لمصر واليمن وجيبوتي بالبنك الدولي، و أحمد رزق، نائب المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو"، ولوران دي بويك، مدير مكتب منظمة الهجرة، وإريك أوشلان، مدير منظمة العمل الدولية بالقاهرة، و جورج إيلومبي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك التصدير والاستيراد الأفريقى و ليو زنمين، مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشئون الاجتماعية والاقتصادية.

وأشادت بالتعاون مع جمهورية مصر العربية فيما يخص المساهمة في تمويل القطاع الخاص ووضع إطار جديد للشراكة القطرية من أجل تعزيز مشاركة القطاع الخاص في جهود التنمية،

وأشارت إلى أن البنك الأوروبي يسعى إلى دعم جهود التعافي من خلال تدشين مشروعات بالتعاون مع القطاع الخاص في تطوير البنية التحتية.

وحثت رئيسة البنك الأوروبي المجتمع الدولي على دعم تنفيذ المشروعات التنموية التي تستهدف تمكين الشباب من خلال القروض للأعمال الجديدة وإتاحة التمويل الطارئ وتمويل السيولة والإجراءات الأخرى التي تسرع من وتيرة التعافي.

ونوهت إلى الجهود المبذولة مع الحكومة في العديد من القطاعات من بينها توفير تمويل لأكبر محطة للطاقة الشمسية للقطاع الخاص بمنطقة كوم أمبو بأسوان، حيث تم توقيع التمويل الخاص بها خلال عام 2020.

 

اقرأ ايضا «المشاط» تشارك في جلسة «دور المؤسسات الدولية في دعم التعافي من كورونا»

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة