«أفشة» من مران الأهلى الأخير قبل مواجهة الجونة
«أفشة» من مران الأهلى الأخير قبل مواجهة الجونة


في بداية كأس الرابطة.. الأهلي يواجه الجونة بقائمة اضطرارية.. غداً

طارق نور

الأربعاء، 12 يناير 2022 - 06:28 م

يلتقي فى الثانية والنصف ظهر غد الخميس الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى مع الجونة على ستاد الأهلى والسلام فى افتتاح مشوار بطولة كأس رابطة الأندية المحترفة فى نسختها الأولى.. وتأتى المباراة  ضمن المجموعة الثانية التى تضم بجانب الأهلى والجونة كلا من الإسماعيلي وسموحة والمقاولون العرب والبنك الأهلي.

اقرأ أيضاً | الأهلي يطمئن على بانون بعد خروجه من قائمة المغرب بأمم أفريقيا للإصابة

ورغم غياب العديد من لاعبى الأهلى سواء بسبب تواجد عدد كبير مع المنتخبات الوطنية المشاركة فى بطولة أمم أفريقيا المقامة حاليا فى الكاميرون وحتى ٦ فبراير المقبل، أو بداعى الإصابات بفيروس كورونا التى ضربت الفريق بقوة فى الفترة الأخيرة إلا أن كل هذه الظروف لم تمنع ماتبقى من الفريق نحو السعى لتحقيق الفوز على الجونة فى انطلاقة البطولة التى مثلها مثل أى بطولة يلعبها الأهلى ويكون هدفه الأول الحصول على لقبها وقد أعد بيتسو موسيمانى قائمة اضطرارية من اللاعبين سواء الذين لم يحصلوا على فرص كافية للمشاركة من قبل أو الصاعدين الذين تم تدعيم الفريق الأول بهم لمواجهة الغيابات الكثيرة..

وشهدت الأيام الماضية تدريبات قوية للفريق على ملعب مختار التتش بمقر النادى بالجزيرة وعقد الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى المدير الفنى للفريق عدة جلسات مع اللاعبين للتحدث عن منافسات كأس الرابطة وأنها فرصة قوية للاعبين الذين لا يأخذوا فرصة المشاركة فى إثبات أنفسهم كما أنها تعد إعداداً جيداً لبطولة كأس العالم للأندية التى سيشارك فيها الأهلى الشهر المقبل.

وشهد ختام المران اليوم الأربعاء مشاهدات بعض المباريات الأخيرة لفريق الجونة ومعرفة أسلوب لعبه والوقوف على نقاط القوة والضعف فيه، وقام موسيمانى بتوجيه بعض التعليمات للاعبيه لتنفيذها فى المباراة.

وفى نفس السياق حرص موسيمانى والجهاز الفنى للأهلى على التواصل مع أكرم توفيق وجهاز المنتخب للاطمئنان على اللاعب بعد تعرضه للإصابة فى لقاء مصر ونيجيريا فى أمم أفريقيا وكانت التقارير والفحوصات الطبية المبدئية قد أصيب بقطع فى الرباط الصليبى.

ويحرص موسيماني على الاطمئنان على حالة اللاعبين المصابين وموعد عودتهم ونتيجة المسحة الطبية للاعبين الغائبين وأبرزهم بيرسي تاو ولويس مكيسونى وأحمد عبد القادر وعمار حمدى وياسر إبراهيم. أما على الجانب الآخر فقد حرص فريق الجونة بقيادة رضا شحاتة على خوض تدريبات قوية فى الفترة الأخيرة استعداداً للقاء الأهلى.. وطالب شحاتة لاعبيه بضرورة بذل أقصى ما لديهم خاصة أن الأهلى يعانى من فقدان العديد من لاعبيه الأساسيين بسبب انضمامهم للمنتخب وهى ما تعد فرصة كبيرة للجونة بحثاً عن تحقيق الفوز.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة