جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


أمم أفريقيا 2021.. كوت ديفوار يتقدم على غينيا الاستوائية بهدف في الشوط الأول

الخطيب جمال

الأربعاء، 12 يناير 2022 - 09:53 م

انتهى الشوط الأول لمباراة  كوت ديفوار وغينيا الاستوائية المقامة على ملعب "جابوما"، في إطار مباريات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة بالكاميرون، بتقدم الأفيال بهدف دون رد.


جاءت بداية المباراة سريعة من جانب منتخب كوت ديفوار ونجح ماكس جارديل في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة الخامسة، للأفيال، وسعى منتخب غينيا الاستوائية لتعديل النتيجة.


وسعى الأفيال لتعزيز التقدم عن طريق شن عدة هجمات على مرمى غينيا الاستوائية، في حين شكلت الهجمات المرتدة  للأخير خطورة على مرمى المنتخب الإيفواري لكن دون تسجيل أهداف، لينتهي الشوط الأول بتقدم كوت ديفوار.


بدأ الأفيال بتشكيل يضم كل من:
حراسة المرمى: علي سانجاري.
خط الدفاع: كونان، سيمون ديلي، بايلي،حبيب مايجا.
خط الوسط: إبراهيم سنجاري، سري، كيسي.
خط الهجوم: ماكس جارديل، هالير، ماكسويل كورنيه.
ويضم تشكيل غينيا الاستوائية كل من:
حراسة المرمى: مانويل سابونجا.
خط الدفاع: ايفان سيلفادور و جوزي ديكومبو وجانيك سام و كارلوس أكابو.
خط الوسط: بابلو جانت وباسيلو نددونج و ايميليو لوبيز وساؤل باسيلو .
خط الهجوم:  دوريان جونيور و استسيبان اوروزكو.
ويتطلع منتخب الأفيال لتحقيق الفوز وتصدر المجموعة، بعد تعادل الجزائر السلبي مع سيراليون في إطار مباريات نفس المجموعة، ويبحث المنتخب الإيفواري عن العودة مجدداً لمنصات التتويج في البطولة القارية، وسبق و توج منتخب كوت ديفوار بنسختي 1992 و2015 .
وفي المقابل يأمل منتخب غينيا الاستوائية، الذي يشارك للمرة الثالثة في تاريخه، للخروج بنتيجة إيجابية أمام كوت ديفوار، رغم الفوارق الكبيرة بين المنتخبين، التي تصب في مصلحة الإيفواريين بطبيعة الحال.
وظهر منتخب غينيا الإستوائية بشكل جيد للغاية خلال مشاركته بمرحلة المجموعات للتصفيات الأفريقية للمونديال، وكان قريبا من خطف بطاقة الصعود للمرحلة النهائية، لولا نقص خبرة لاعبيه
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة