الدكتورة كريمة الشامي رئيس قسم تمريض الحالات الحرجة والطوارئ بكلية التمريض جامعة المنصورة
الدكتورة كريمة الشامي رئيس قسم تمريض الحالات الحرجة والطوارئ بكلية التمريض جامعة المنصورة


تمريض الحالات الحرجة: مصر استطاعت إدارة أزمة كورونا بشكل جيد|فيديو

رضا خليل

الأربعاء، 12 يناير 2022 - 11:23 م

 

وجهت الدكتورة كريمة الشامي، رئيس قسم تمريض الحالات الحرجة والطوارئ بكلية التمريض جامعة المنصورة، التحية للحكومة والدولة على إدارة أزمة كورونا بنجاح، رغم أن النظام الصحي لا يضاهي الدول الأوربية، معقبة: "مصر استطاعت أن تدير أزمة كورونا بشكل جيد، وكانت أفضل من دول عديدة في مواجهة الفيروس". 

اقرأ أيضا | خبير اقتصادي: 255 مليون شخص دخل دائرة البطالة حول العالم

وتابعت "الشامي"، خلال حوارها مع الإعلامية شاهيناز جاويش، ببرنامج "العيادة"، المذاع على فضائية "لحياة"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ بداية الازمة قام برصد ميزانية لمواجهة فيروس كورونا،  خلاف أن لجنة مكافحة كورونا كانت تجتمع كل أسبوع لاتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع الفيروس، بما يتناسب مع الوضع الراهن في مصر. 

  وأشارت إلى أن الدولة نجحت في توفير العديد من انواع اللقاحات، خلاف تصنيع اللقاح في مصر، وهذا ادى للسيطرة على اللقاح، وعدم تحور الفيروس في مصر بصورة مماثلة لما حدث في جنوب إفريقيا والعديد من الدول الأخرى. 

وعلى جانب آخر ، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن "العالم كان يحتفل قبل جائحة كورونا بخروج مليار مواطن من تحت خط الفقر، ونحن الآن نجاهد للحفاظ على هذا الرقم"، متابعا: “أزمة كورونا أثرت على العالم بشكل كبير”.

وأضاف «الرئيس السيسي»، خلال كلمته في جلسة "تجارب تنموية في مواجهة الفقر" خلال منتدى شباب العالم، أن مصر نجحت في إدارة جائحة كورونا بتوازن، ما بين تطبيق الإجراءات الاحترازية والغلق المؤقت والعمل بلا توقف.وتحدث الرئيس السيسي عن الفقر وخطورته، قائلا: “خلال الـ 7 سنوات الماضية قامت الدولة المصرية بإنفاق أكثر من 6 تريليونات جنيه من أجل الخروج من نفق الفقر”.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة