إزالة عقارات لإنشاء كوبري جديد بالمطرية
إزالة عقارات لإنشاء كوبري جديد بالمطرية


بإجمالي 15 عقاراً..

43 متضررا من إزالات «عمر المختار» بالمطرية يصرفون مستحقاتهم اليوم

رشا حسن- محمود كساب

الخميس، 13 يناير 2022 - 05:18 ص

 
أعلن اللواء حسام لبيب رئيس حي المطرية،  عن صرف تعويضات لأصحاب العقارات المزالة بشارع عمر المختار اليوم ، وذلك بمكتب بريد شجرة مريم، من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الثانية ظهراً.

ويبلغ عدد مستحقي التعويضات بشارع عمر المختار، 43 مواطنًا، حيث تبلغ جملة مستحقاتهم مليونين و971 ألف و862 جنيهًا، بحسب إعلان الحي المتضمن للأسماء.

جدير بالذكر أن إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، قد أكد على أن أجهزة محافظة القاهرة بدأت أعمال توسعة شارع عمر المختار بالمطرية، لإنشاء كوبرى ضمن خطة تطوير الطرق، مشيرا إلى أن عدد العقارات الجارى إزالتها يبلغ 15 عقارا.

وكان نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية قد أكد خلال تفقده أعمال إزالة التعارضات لتنفيذ توسعة شارع عمر المختار بالمطرية لتنفيذ كوبرى، أنه تم الانتهاء من تنفيذ إزالة 7 عقارات من إجمالى 15 عقارا، موضحا أن إجمالي التعويضات المقررة 57 مليون جنيه لـ 119 أسرة، و41 محلا، وأنه تم صرف 20 مليون جنيه حتى الآن، وجاري المتابعة تنفيذا لتوجيهات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة .


وكان إبراهيم صابر قد أشار إلى دفع التعويضات بالمتر ليتراوح سعر المتر ما بين 2900 جنيه أو 3000 جنيه، وذلك حسب موقع العقار.


كان اللواء حسام لبيب محمد رئيس حي المطرية قد أعلن عن بدء أعمال حصر العقارات بجوار مسلة سنوسرت بمنطقة المسلة، وذلك في إطار خطط الدولة لفتح محاور جديدة لتيسير حركة المرور.

 حي المطرية كان قد أكد على أن لجنة الحصر بدأت أعمالها اليوم لحصر المنازل التي سيتم إزالتها وتعويض ساكنيها.

 وتم تشكيل اللجنة برئاسة رئيس حي المطرية وقسم المطرية وشرطة المرافق والشئون القانونية والأملاك ومسئولي بحوث الإسكان بمحافظة القاهرة.

 

ويتم إنشاء عدد من المحاور الجديدة والتى تأتى استكمالا لمخطط تطوير العاصمة، والتخلص من الازدحام المرورى، ومن بين هذه المحاور، إنشاء محور بمنطقة داير الأوقاف بالمطرية، حيث سيتم تنفيذ المحور للربط بين محور مسطرد وطريق الخصوص.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة